آخر الاخباررئيسيسياسة

قطري يتعرض للتعذيب في سجون بلاده.. والمونديال هو السبب!

أكدت عائلة المُبلغ عن المخالفات في كأس العالم، القطري عبد الله إبهيس، أن ابنها يتعرض للتعذيب في حبسه.
ونشرت منظمة حقوق الإنسان فاير سكوير”FairSquare” رسالة من عائلة عبد الله إبهيس، الذي كان يشغل منصب مدير إعلامي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر ، اتهمت فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم بـ «اللامبالاة القاسية» لتجاهله قضيتهم.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، وترجمته “كيو ستريت” فقد نشرت منظمة حقوق الإنسان فاير سكوير”FairSquare” رسالة من عائلة عبد الله إبهيس، الذي كان يشغل منصب مدير إعلامي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر ، اتهمت فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم بـ “اللامبالاة القاسية” لتجاهله قضيتهم.

وجاء في رسالة العائلة: «نحن عائلة عبد الله ابهيس ننادي الفيفا ورئيسه جياني إنفانتينو، الذي قال ذات مرة أن كأس العالم هي صوت المهمشين.. أفعالك لم ترق إلى مستوى أقوالك، الفيفا متواطئة في سجن عبد الله وصمتُ الفيفا يمزّق عائلتنا».

تابعونا عبر الفيسبوك

وتابعت العائلة في بيانها: «ندعو السلطات القطرية إلى الإفراج الفوري عن عبد الله، ونطلب من جميع المنظمات الحقوقية والصحفيين والناشطين واللاعبين وجمهور المونديال، رفع أصواتهم والدعوة إلى الحرية لعبد الله».

ووصفت العائلة حجم التعذيب الذي يتعرض له ابنها على يد السلطات القطرية قائلةً: «كان في زنزانة مساحتها مترين في متر واحد، بها ثقب في الأرض كحمام ودرجات حرارة تقترب من درجة التجمد، كان يعاني بالفعل من عدة كدمات بعد اعتداء حراس السجن عليه».

وسجن القطري إبهيس لمساهمته في الفيلم الوثائقي ITV الشهر الماضي، الذي عرض خلاله معلومات عمّا حصل للعمال في قطر، مبيّناً، أن 200 عامل في استاد المدينة التعليمية واستاد البيت لم يكن لديهم مياه شرب، ولم يتقاضوا رواتبهم لمدة أربعة أشهر.

وتصر السلطات القطرية على أن إبهيس قد حكم عليه بتهم الاحتيال والفساد.

وكانت منظمات حقوقية عدة قد أبدت مخاوفها من استضافة قطر لكأس العالم 2022، بسبب تاريخها في التعامل التعسفي للعمال المهاجرين. حيث قالت «هيومن رايتس ووتش» إن «كأس العالم فيفا 2022» تأتي بعد سنوات من الانتهاكات الجسيمة لحقوق العمال الوافدين وحقوق الإنسان في قطر.

شاهد أيضاً «أمريكا على الدّكة».. مراسل في «إسرائيل» يثير جدلاً واسعاً!

زر الذهاب إلى الأعلى