آخر الاخباررأس مالرئيسي

شتاء صعب في أوروبا.. تقرير فرنسي يكشف التفاصيل ؟!

كشف تقرير الذي أعده مركز الأبحاث “ذ شيفت بروجيكت” بإشراف وزارة القوات المسلحة والدفاع الفرنسية أن «مستقبل إمدادات الغاز في أوروبا غير مؤكد».

وينذر شتاء 2022-2023 بفصول شتاء صعبة أخرى على جبهة الغاز، فإذا تلاشت صعوبات إمدادات الغاز خلال فصل الشتاء الحالي، فمن المحتمل أن تواجه أوروبا نقصاً خطيراً في السنوات القادمة.

ووفقاً للتقرير الجديد، يُعد الاتحاد الأوروبي مستورداً هائلاً للغاز الطبيعي، حيث يستورد حوالي 70٪ من إمداداته حتى الآن عبر خطوط أنابيب من ثلاثة بلدان أساسية تتمثل حسب الأهمية في روسيا والنرويج والجزائر.

تابعنا على فيسبوك

وبلغة الأرقام، يثبت أنه في حالة استمرار حظر الصادرات الروسية، فإن أوروبا ستعاني من عجز في العرض بنسبة 40 % بين عامي 2025 و 2030. ولن يكون الغاز الطبيعي المسال هو الحل الأمثل، وذلك بسبب القيود التقنية التي ستستمر لمدة عامين على الأقل والمنافسة في هذا السوق.

وبدون انتقال فعال للطاقة للتخلص من الاعتماد على الوقود الأحفوري والغاز، ستتعرض دول الاتحاد الأوروبي لمنافسة شديدة في إمدادات الغاز من الدول المستوردة للغاز الطبيعي، وحتى للعجز المزمن في سوق الغاز الطبيعي المسال العالمي على المدى القصير والمتوسط والطويل.

شاهد أيضاً: الصيدليات الفرنسية تواجه نقصاً حادّاً في الأدوية؟

زر الذهاب إلى الأعلى