آخر الاخباررئيسيمكس

طفلة سورية «حامل» تثير قضية في تركيا

قالت مصادر اعلام تركية،إن أحد مستشفيات الدولة في مدينة دياربكر استقبلت طفلة سورية بعد شكايتها من آلام في البطن، ليتبين لاحقاً أنها حامل في الأسبوع الـ37.

وبحسب ما نشره موقع “تركيا بالعربي”، فإن الحادثة وقعت في ولاية ديار بكر، حيث شعرت الفتاة البالغة من العمر 13 سنة بالألم في بطنها، لتذهب إلى المستشفى ويتبين أنها حامل في الأسبوع الـ37.

الفتاة اعترفت بأن عائلتها زوجتها لشاب سوري أيضاً ويبلغ من العمر 24 عاماً مما أدى لحملها، بحسب ما ترجم الموقع عن وسائل إعلام تركية.

تابعنا عبر فيسبوك 

واضافت:”بعد إبلاغ الشرطة اعتقلت الأب والأم الذين قالو بأنهم لم يكونون على علم بأن “الزواج في تركيا له عمر محدد”.

من جهته، قال الزوج بعد اعتقاله بأنه لا يعرف أن هذا الأمر غير قانوني في تركيا ولو علم لما تزوج، وأن هذا الأمر غير مباح في سوريا، وأضاف أنه تزوج بموافقة أهل الفتاة ولم يكن يعلم عمرها الحقيقي لأن شكلها يوحي بكبر سنها.

الادعاء العام في ديار بكر طالب بحبس الأب والأم والزوج 30 عاماً بتهمة “الاستغلال الجنسي المتعمد” رغم بيان الفتاة التي قالت بأن هذا الأمر لم تجبر عليه، وذلك لأن القانون لا يعترف بموافقة الأشخاص دون الـ 15 من عمرهم.

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الصيني في طهران للتعبير عن استيائها الشديد على بيان مشترك صدر في القمة الخليجية الصينية

المنعقدة في الرياض، “تضمن دعم مبادرة ومساعي دولة الإمارات للتوصل إلى حل تفاوضي وسلمي لقضية الجزر الثلاث”، التي تعتبرها إيران جزءاً من أراضيها، فضلاً عن دعوة إيران إلى “الانخراط بشكل جدي في المفاوضات للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني”.

شاهد أيضاً: عملية احتيال في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار !

زر الذهاب إلى الأعلى