آخر الاخباررأس مال

«اللاجئون الأوكرانيون» لم يعد مرحب بهم في أوروبا.. والسبب!

ذكرت وسائل إعلامية، أن «أوروبا قد سئمت من قبول اللاجئين من أوكرانيا، وبدأت في إصدار تشريعات لمكافحة المهاجرين غير الشرعيين، والاستعداد لموجة جديدة هذا الشتاء».

وبحسب الوسائل، «إن عدد اللاجئين من أوكرانيا ودول أخرى في القارة الأوروبية مثير للذهول.. منذ كانون الثاني إلى أيلول هذا العام، قدم الأوكرانيون 4.4 مليون طلب للحصول على الإقامة المؤقتة في الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أنه من المفترض أن مئات الآلاف منهم قد عادوا بالفعل إلى ديارهم».

وأضافت بعض الصحف، أن «دولاً مثل إيطاليا، في ظل حكومة جيورجيا ميلوني الجديدة، تقود دعوات لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لإبعاد المهاجرين غير الشرعيين».

تابعونا عبر فيسبوك

ولفتت الصحف، إلى أنه «في ألمانيا توجد اقتراحات لتوزيع اللاجئين في جميع دول أوروبا لحل هذه المشكلة».

بينما أشار مراقبون، إلى أنه «على الرغم من حقيقة أنه في الأشهر الأولى بعد بدء الحرب الأوكرانية، رحب الأوروبيون بحرارة باللاجئين الأوكرانيين، إلا أنهم الآن أكثر برودة تجاههم بسبب زيادة التضخم والتخفيضات في ميزانيات الدول الأوروبية».

فلم تعد العديد من البرامج الحكومية لدعم المهاجرين الأوكرانيين في مختلف دول القارة، قادرة على التعامل مع أعدادهم الكبيرة، والتي تستمر في الزيادة خاصة في المدن الكبيرة، بحسب المراقبين.

والجدير ذكره، بأن أزمة التضخم ترخي بظلالها على مختلف الدول الأوروبية، حيث تواجه العديد منها إضرابات عمالية نتيجة تردي الوضع الاقتصادي وتدني الأجور، كما أن مراقبين يرون أن شتاء أوروبا سيشهد نقصاً حاداً في موارد الطاقة اللازمة.

شاهد أيضاً : رغم الحرب.. «غازبروم» تنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى