آخر الاخباررئيسيمحليات

ما قصة «الجبالة» المنهارة في «دمشق القديمة».. ؟!

كشف مدير الصيانة في محافظة دمشق “جمال إبراهيم” أنه «أثناء أعمال تأهيل السوق وبعد الكشف عن البنية التحتية وإزالة الإسفلت والتحضير لأعمال تنفيذ حجر اللبون في السوق، وخلال صب الأرضية قبل التنفيذ تعرضت إحدى الجبّالات ونتيجة حمولتها الكبيرة للإسمنت إلى إنهيار قناة محاذية للنهر عمرها أكثر من 100 عام غير مكشوفة وغير مرئية للعمال، علماً أنه لم ينبهنا أحد لوجود هذه القناة حتى من أصحاب المحال الموجودين».

“إبراهيم” وفي تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية أوضح أنه «خلال ساعات تم سحب الآلية من الموقع، ووضع سور على محيط القناة».

وأكد عدم تسجيل أي أضرار بشرية، ليصار إلى إحالة القناة إلى مديرية الدراسات لإعداد الدراسة التفصيلية لإعادة تأهيلها ومعالجتها بشكل جذري، ووضع الطريق بالاستثمار بالشكل المناسب، علماً أن هذا الموضوع ضمن متابعة مديرية الإشراف ومديرية دمشق القديمة.

تابعنا على فيسبوك

مدير الإشراف في المحافظة “هشام الحموي”، بيّن أيضاً أن القناة هي بمحاذاة النهر، وهي قديمة وغير مستخدمة على الإطلاق، مؤكداً العمل على الكشف عن القناة من مكتب السلامة الإنشائية ليصار إلى وضع الحل الإنشائي الأمثل ليصار إلى التنفيذ.

وكشف الحموي أنه «سيتم الكشف عن جميع روافد نهر بردى، لتلافي وقوع مثل هذه الحوادث، علماً أن المحافظة اتخذت الإجراءات اللازمة ضمن توجيه من المحافظ بالكشف عن كل أفرع بردى، والمعالجة لتلافي أيّ خلل قد يحدث».

شاهد أيضاً: أزمة المحروقات في سوريا تابع.. أجور التكاسي «وسع وسع» !

زر الذهاب إلى الأعلى