آخر الاخباررأس مال

تنبؤ صادم حول الاقتصاد الأمريكي خلال الأشهر المقبلة

حذّر المستثمر المعروف، جيم رودجرز، من أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تواجه ركوداً حادّاً للغاية في العام أو العامين المقبلين.

وقال رودجرز في مقابلة مع وكالة «نوفوستي» الروسية إن الولايات المتحدة الأمريكية «ستواجه ركوداً صعباً في الفترة المقبلة، ومشكلات اقتصادية مرتبطة بالزيادة الكبيرة في حجم الديون المتراكمة على الولايات المتحدة حول العالم، والتي ينبغي أن تكون مدعاة للقلق».

وجيم رودجرز هو أحد أشهر المستثمرين في العالم، وهو المؤسس المشارك لصندوق الاستثمار الكمّي مع الملياردير جورج سوروس، وهو مؤلف لعدد من الكتب في مجال الاستثمار. وعلى اسمه تم إطلاق تسمية مؤشر رودجرز الدولي للسلع RICI.

وكانت صحف غربية، قد كشفت في وقت سابق، عن بوادر ركود اقتصادي كبير بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لوحظ وجود عدد من المؤشرات التي تدل على اقترابه.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأشارت الصحف إلى أن مؤشر أرباح الأسهم الأمريكية يتحرك على نحو مشابه لما كان عليه الحال في الفترة التي سبقت فترات الركود السابقة، وذلك بالتوازي مع مؤشرات رئيسية متعددة، تُظهر أن الولايات المتحدة في طريقها نحو الركود الاقتصادي.

وخلُص استطلاع أجرته مجلة إيكونوميست بالتعاون مع مؤسسة يوغوف البحثية، إلى أن كل ثلاثة من كل خمسة أمريكيين، يعتقدون أن الولايات المتحدة تعاني من حالة ركود، لكن الجهات الأمريكية الرسمية لم تعلن هذا بعد.

وعادة ما يكون الركود في بلد ما، علامة على أن الاقتصاد يسير بشكل سيء، ويمكن أن يعني، على المدى القصير، أن الشركات تسرّح المزيد من العمال.

وسبق أن عانت الولايات المتحدة الأمريكية من ركود في الفترة بين من كانون الأول  2007 حتى حزيران 2009.

شاهد أيضاً «السندات الأوروبية» بين رهانات البيع وأزمة التضخم والطاقة!

زر الذهاب إلى الأعلى