آخر الاخباررئيسيمحليات

عضو تجارة دمشق: «لهذه الأسباب ترتفع الأسعار في الأسواق.. ؟!»

أكد “محمد الحلاق” غرفة تجارة دمشق أن «تدخل مصرف سورية المركزي في الأسواق وضخ القطع الأجنبي سيخفض قيمة الدولار في السوق السوداء وسيعمل على نوع من الضبط في ظل انتعاش عمل المضاربين».

“حلاق” وفي تصريح لـ “كيو ستريت” أوضح أن «أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق يعود إلى هوامش الربح الموضوعة حيث من غير المقبول أن يكون هامش الربح الذي يضاف على السلع في ظل قلة المحروقات وارتفاع أجور الشحن إضافة للضرائب المفروضة من قبل المالية وهي تختلف من محل لأخر».

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح أنه «في حال كانت الحكومة لديها الرغبة في العمل بشكل جدي لتخفيض الأسعار فعليها إلغاء التسعير، وإلغاء لجنة وضع الأسعار عندها ستنخفض الأسعار، والسبب في ذلك أن أسعارها في وادي وأسعار التجار في وادي أخر، فتسعيرة التي تضعها اللحنة هي عبارة عن رقم على الورق».

وحول رفع أسعار المازوت الصناعي، قال الحلاق: «لا نستطيع الحكم بشكل مباشر على رفع أسعار السلع والمنتجات بحكم أن لكل منشآة ومعمل لا تؤدي إلى رفع الأسعار بنسبة موحدة باعتبار أن لكل منشأة خصوصية هو طبيعة عمل تختلف عن الأخرى كما أن البضائع المنتجة مختلفة».

وشهدت الأسواق السورية خلال الأسابيع الماضية ارتفاعاً غير مسبوقاً بأسعار معظم المواد لا سيما الأساسية منها يرجعه البعض إلى غياب التدخل الرسمي الناجع في الأسواق وتسعير التجار والباعة المواد بحجة أزمة المحروقات وارتفاع أجور النقل.

شاهد أيضاً: سوريا.. تجار يتهربون من الحصول على «السجل تجاري» !

زر الذهاب إلى الأعلى