آخر الاخبارسياسة

قاعدة عسكرية أمريكية شرق سوريا تحت النار!

أفادت وسائل إعلام عراقية، عن تعرض قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة الميادين شرقي محافظة دير الزور السورية، لهجوم صاروخي.

وبحسب موقع «صابرين نيوز»، تم «إطلاق النار من جانب الحدود السورية العراقية، وسمع دوي انفجارين على الأقل في أراضي المنشأة العسكرية، لم يتم تقديم معلومات حول الخسائر والأضرار المادية المحتملة».

ووفقاً للموقع، «حلقت طائرات هليكوبتر ومركبات جوية مسيّرة فوق مشارف الميادين، وقامت بتمشيط المنطقة، ولم يؤكد ممثل القيادة العسكرية الأمريكية في بغداد بعد الهجوم على القاعدة».

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم استهداف قاعدة أمريكية، ففي وقت سابق، تعرضت قاعدة في منطقة الشدادي جنوب محافظة الحسكة السورية، لإطلاق صواريخ، حيث انفجرت أربعة صواريخ على الأقل على أراضي منشأة عسكرية، تقع بجوار حقل الجبسة النفطي.

تابعونا عبر فيسبوك

وخلال منتصف الشهر المنصرم، أطلقت صواريخ على قاعدة عسكرية أمريكية ومقاتلي «قسد»،  بالقرب من حقل بوعمر النفطي في دير الزور، وسمع دوي عدة انفجارات في أراضيها واندلاع حريق.

وتصاعدت الهجمات على القواعد الأمريكية في شمال شرق سوريا، بعد أن هاجمت طائرات مسيرة مجهولة قافلة تحمل أسلحة ومنتجات نفطية إيرانية في منطقة البوكمال الحدودية تشرين الثاني الماضي، بحسب ما أفاد مراقبون.

وأدانت وزارة الخارجية السورية، في رسالة وجهتها يوم الأربعاء إلى مجلس الأمن الدولي، «الولايات المتحدة لسرقتها النفط السوري وطالبت بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي على الأراضي السورية، وذكرت الوثيقة أن النهب الممنهج للموارد الطبيعية في السنوات الأخيرة، ألحق أضراراً بسوريا بمبلغ 19.8 مليار دولار».

ومنذ عام 2015، أنشأت الولايات المتحدة تسع قواعد عسكرية في شمال شرق سوريا، يقع أكبرها في تل بيدر شمال مركز محافظة الحسكة على بعد 620 كيلومتراً من دمشق.

شاهد أيضاً : ما الذي يؤخر العملية التركية شمالي سوريا؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى