آخر الاخباررأس مال

توقيع اتفاقية بين سوريا وعُمان في مجال النقل الجوي

وقعت سوريا وسلطنة عُمان أمس الأربعاء على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي، إضافة إلى التوصل لاتفاقية لتنظيم خدمات النقل الجوي، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء العمانية.

وتمّ توقيع المذكرة عن الجانب العُماني نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني، فيما وقعها عن الجانب السوري باسم منصور المدير العام لمؤسسة الطيران المدني السوري، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين.

وبحسب الوكالة العمانية، نصّت المذكرة أيضاً على السماح لشركات الطيران الوطنية بكلا البلدين بتشغيل عدد من الرحلات الأسبوعية المنتظمة بين البلدين.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتأتي الاتفاقية مع تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، حيث أصدرت سوريا في آب الماضي قراراً يقضي بتشكيل “مجلس الأعمال السوري العُماني”.

وفي تشرين أول الماضي، تمّ الإعلان عن إصدار ترخيص لشركة طيران في سوريا، لرجل الأعمال العماني محمد صالح الخالدي، الذي أعلن عن استعداده للدخول في استثماراتٍ ضخمة في سوريا.

وقالت معلومات إن شركة الطيران ستحمل اسم “إيست ويست”، وستُفعّل في عام 2023، وستكون وجهتها عدداً من الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي، على أن تبدأ إسطولها بطائرتين بعد استكمال التراخيص المطلوبة.

شاهد أيضاً: عضو تجارة دمشق: «لهذه الأسباب ترتفع الأسعار في الأسواق.. ؟!»

زر الذهاب إلى الأعلى