آخر الاخباررأس مال

«موضة تسريح الموظفين» تصل الى مصرف أمريكي ضخم!

ينوي مصرف «غولدمان ساكس» تسريح ما يصل إلى 8 % من موظفيه أو قرابة 4 آلاف وظيفة، بحسب تقارير إعلامية حيث يتوقع العملاق المصرفي تباطؤ النمو العالمي عام 2023.

ومن المتوقع أن يتم خفض الوظائف أوائل عام 2023، وفقاً لتقارير نشرتها «سي ان بي سي»، التي رجحت أن يكون أن الرقم النهائي أقل من 8 % في النهاية.

وعادة ما يستغني«غولدمان ساكس» عن نسبة تراوح بين 1 إلى 5 % سنوياً من قوته العاملة، تستهدف الموظفين من ذوي الأداء الضعيف.

وقال شخص مطلع على القضية: إن «عملية التسريح هذا العام ستكون أعمق من المعتاد، في ضوء عدم اليقين الذي يظلل التوقعات الاقتصادية، وتنامي القوة العاملة في “غولدمان ساكس” في السنوات الأخيرة».

تابعونا عبر فيسبوك

وبلغ عدد موظفي مصرف «غولدمان ساكس» 49,100 موظف في نهاية شهر تشرين الأول الماضي، بزيادة تبلغ 30 % مقارنة بنهاية عام 2019، بعد سلسلة من عمليات الاستحواذ والتوظيف.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يشهد فيه المصارف الاستثمارية، انخفاضاً كبيراً في الرسوم المرتبطة بالعروض العامة الأولية، إضافة الى توقعات ضبابية فيما يتعلق بتقديم المشورة لعمليات الاندماج والاستحواذ عام 2023.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي لمصرف «غولدمان ساكس» ديفيد سولومون، إن «نشاط أسواق رأس المال كان أيضاً أضعف من التوقعات، مع تخفيف العملاء مخاطراتهم الاستثمارية بعد عام متقلب».

وأضاف سولومون: «ما زلنا في الوقت نفسه نرى رياحاً معاكسة على خطوط نفقاتنا، خاصة على المدى القريب»، متابعاً «سنبقى متنبهين وسنجعل حجم الشركة يعكس مجموعة الفرص الماثلة أمامنا».

شاهد أيضاً : أزمة الغاز العالمية.. هل تقدم الصين الحل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى