آخر الاخبار

بيل غيتس يحذر من ظهور وباء جديد

توقع رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس أن انخفاض مخاطر فيروس كـ.ورونا، يمكن أن يؤدي لتفشي وباء جديد يجتاح العالم، مشيراً إلى أن التعامل الطبي مع الجائحة سيكون مختلفاً.
وقال صاحب شركة مايكروسوفت وفق تصريحات متداولة إن “التقدم الذي وصلنا له في التكنولوجيا الطبية حالياً سيُمكّن العالم من مكافحة الوباء الجديد القادم، بشرط أن يتم التحضير والدراسة لمجابهته من الآن”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وعن رأيه تفصيلياً فيما يمر به العالم جراء الموجة الجديدة من الوباء، أشار “غيتس” إلى أن أسوأ آثار الفيروس بالفعل تلاشت، بعد مرور عامين على انتشار الجائحة.
واعتبر غيتس أن أعداداً كبيرة من سكان العالم اكتسبت مستوى معيناً من المناعة ضد ذلك الفيروس، مشدداً أن شدته قد تضاءلت مع ظهور المتحور أوميكرون.
ولفت غيتس إلى أن الفيروس ساهم في إكساب الناس المناعة بطريقة أسرع من اللقاحات.
وأضاف: “إن فرصة الإصابة بأمراض خطيرة، والتي ترتبط بشكل أساسي بكبار السن وبالمصابين بالسمنة أو مرض السكري، تقل الآن بشكل كبير، بسبب التعرض للعدوى”.
وأكد أن الوقت قد فات بالفعل للوصول إلى هدف منظمة الصحة العالمية بتلقيح 70٪ من سكان العالم بحلول منتصف عام 2022. فحالياً، تلقى 61.9٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.
وأضاف أن العالم يجب أن يتحرك بشكل أسرع في المستقبل لتطوير اللقاحات وتوزيعها، داعياً الحكومات إلى الاستثمار في ذلك الآن.
وقال غيتس: “في المرة القادمة يجب أن نحاول أن نجعلها بدلاً من عامين، ستة أشهر”، مضيفاً أن المنصات الموحدة، وضمنها تقنية “إم ار إن” ستجعل ذلك ممكناً.
وأكد أن “تكلفة الاستعداد للوباء القادم ليست كبيرة. الأمر ليس مثل تغير المناخ. إذا كنا عقلانيين، نعم، في المرة القادمة فسنلحق بها مبكراً”.

شاهد أيضاً:  «لغز بصري».. هل تستطيعون حله ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى