آخر الاخبارسياسة

العراق يتخذ إجراءات جديدة على الحدود مع سوريا

منذ أحداث سجن الصناعة في مدينة الحسكة السورية، لم يتوقف العراق عن تحصين الحدود مع سوريا، لصدّ أي محاولة تسلل لعناصر تنظيم الدولة.
وفي أحدث إجراءات الجيش العراقي، أعلن قائد “الفرقة 20” العميد أثير الربيعي أمس عن فتح نقاط جديدة على الحدود بين محافظة نينوى وسوريا.
وقال الربيعي وفق وكالة أنباء العراق الرسمية: إن “التغيير المستمر بالخطط يأتي تبعاً للوضع الميداني، لذلك تمّ فتح نقاط مراقبة جديدة على الحدود السورية، لتعزيز خطوط الصدّ”.

تابعنا على فيسبوك 

وأشار الربيعي إلى استمرار إقامة تحصينات وتحكيمات من قبل الجهاز الهندسي في الفرقة 20، التي تتولى عملية مراقبة الحدود على طول الحدود العراقية – السورية.
بدوره أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول أن العمليات الحدودية مع سوريا، تقوم بها فقط القوات العراقية، بناء على تعليمات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وتوعد “رسول” بالرد الحازم على أي محاولة للإرهـ..ابيين، للتقرب من الحدود العراقية – السورية، مشيراً إلى أن العراق يعتمد اليوم على كافة تشكيلاه العسكرية في تحصين الحدود.
وأضاف أن العمليات ستتم داخل الأراضي العراقي أو خارجها، وفق تعليمات القائد العام للقوات المسلحة خلال زيارته الأخيرة للشريط الحدودي.
وتأتي الإجراءات العراقية بعد يوم على تداول معلومات، حول عملية إنزال، قامت بها وحدة خاصة من الجيش العراقي داخل الأراضي السورية.
وفي تفاصيلها، إن 3 مروحيات عراقية نفذت إنزالاً في قرية الروضة بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، وقامت باعتقال 12 شخصاً، من بينهم القيادي في التنظيم “أبو محمد الأردني”.

شاهد أيضاً: من نوع «برادلي».. القوات الأمريكية تنشر مزيداً من العربات القتالية في سوريا

 

زر الذهاب إلى الأعلى