آخر الاخبارسياسة

من نوع «برادلي».. القوات الأمريكية تنشر مزيداً من العربات القتالية في سوريا

ما السبب.. ؟!

نشر الجيش الأمريكي مزيداً من مركبات “برادلي” القتالية (M2A3)، شمال شرقي سوريا الخاضع لسيطرة ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

الموقع الرسمي لـ”قوة المهام المشتركة” وفي بيان له نشر قال إن «القوة أظهرت التزامها المتواصل من أجل الهزيمة الدائمة لتنظيم “الدولة” من خلال إرسال قدرات إضافية تتمثل بعدد من مركبات “برادلي M2A3” القتالية».

وأضاف البيان إن «هذه المركبات قدّمت “رادعاً قوياً” لما أسمته “الأنشطة الخبيثة” في المناطق الأكثر اضطراباً وضعفاً، مثل ما حدث الشهر الماضي في أحداث سجن “غويران” بالحسكة، وأنها “كانت عنصراً أساسياً لتمكين القوات الشريكة في محاولة تنظيم الدولة الفاشلة لتحرير آلاف المعتقلين».

وأشار البيان إلى أن القوات الأمريكية في مهمة “ثلاثية الأبعاد”، وإضافة إلى تقديم المشورة والمساعدة، فإن هذه الخطوة تساعد على تمكين المهمة من تحقيق هزيمة التنظيم الدائمة.

تابعنا على فيسبوك

وتعتبر عربات “برادلي” من الآليات العسكرية التي تنشرها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا لأول مرة منذ تدخلها ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، في أيلول عام 2014.

وتعتبر “هذه الآلية” مركبة مشاة قتالية، توفر غطاء دفاعياً من النيران، كما تتميز بتوفير حماية كاملة وشاملة لقوات المشاة التي تقوم بنقلها على أرض المعركة، كما توفر الدعم والتغطية النارية لعمليات قوات المشاة خلال المعارك، وفق موقع “الأمن والدفاع العربي”.

شاهد أيضاً: هذا ما ستفعله روسيا بأوكرانيا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى