غاليري

وداعاً قبطان «جزيرة الكنز»

رحل الفنان اللبناني سامي كلارك صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 74عاماً، تاركاً وراءه إرثاً غنائياً ضخماً يزيد عن 700 أغنية بلغات عدّة أشهرها قومي تنرقص يا صبيّة، قلتيلي ووعدتيني وtake me with you.

ويعتبر الراحل من أهم أصوات الغناء الأوبرالي في لبنان والمنطقة العربية، حيث شكل صوته الذي غنى للحب والوطن والفرح ذاكرة جميلة لجيل كامل وخصوصاً أولئك الذين كبروا في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

وكان كلارك بصوته ولوكه العصري أيقونة بين المراهقين الذين كانت تجذبهم الأعمال الغربية، لذلك فضل تحقيق توازناً بين أعماله العربية والغربية، وقد ترك بصمته أيضاً في أغاني الأطفال عبر شارتي “جزيرة الكنز” و”غرندايزر”.

وبالعودة لبدايات مسيرة الراحل، فوالد سامي أصر على ابتعاده عن الفن إلا أنه اتبع شغفه، حيث ترك كلية الحقوق وتفرّغ للموسيقى وللمشاركة في المهرجانات العالمية مع إلياس الرحباني في نهاية الستينيات وبداية السبعينيات، متنقلاً بين بلدان عدّة من بينها بلغاريا وألمانيا وفرنسا واليونان والنمسا وغيرها فحصد جوائزاً كثيرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان الفنان الراحل قد قام في السنوات الأخيرة بتشكيل ثلاثي موسيقي غنائي مع الفنانين عبده منذر والأمير الصغير حمل اسم “العصر الذهبي”، وأحيوا العديد من الحفلات وشاركوا في مهرجانات، وكانت لهم تسجيلات خاصة منها 6 ترانيم ميلادية.

يذكر أن كلارك قد أمضى أيامه الأخيرة داخل مستشفى القديس جاورجيوس في بيروت إثر مشاكل بالقلب.

شاهد أيضاً: هل سيجسد محمد خير الجراح شخصية «صباح فخري»؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى