آخر الاخبارسياسة

«دونالد ترامب» مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات.. لهذا السبب

كشفت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد يواجه تهماً عقوبتها السجن لمدة 5 سنوات.

وذكرت المجلة أن العقوبة التي قد تطال ترامب هي بسبب مزاعم تفيد بأخده  وثائق سرية من البيت الأبيض تتعلق بالأمن القومي عندما ترك منصبه العام الماضي.

وقال المدّعي العام السابق بالجيش الأمريكي غلين كيرشنر لنيوزويك إن «سيد البيت الأبيض السابق قد يواجه عدة لوائح اتهام في المستقبل القريب تتعلق بمسألة المستندات، وأي شخص آخر سيتم توجيه الاتهام إليه بالفعل، وذلك بالنظر إلى المعلومات المتاحة حالياً».

وفي وقت سابق، أشارت لجنة الرقابة بمجلس النواب، إلى أن نحو 15 صندوقاً يحتوي على وثائق سرية تخص الأمن القومي أعاده ترامب الشهر الماضي، بعد أن طُلب منه ذلك.

تابعنا على فيسبوك 

وبحسب أمين المحفوظات ديفيد فيرييرو، أن إدارة المحفوظات حددت العناصر التي وضعت علامة عليها على أنها معلومات سرية للأمن القومي داخل الصناديق.

كما أكدت صحيفة “واشنطن بوست”، أن بعض الوثائق صُنفت على أنها “سرية للغاية”.

من جهته، قال الرئيس السابق إن «الأرشيف الوطني لم يعثر على أي شيء، فقد تم تسليمه بناء على طلب من السجلات الرئاسية في عملية عادية وروتينية، لضمان الحفاظ على إرثي، وبما يتوافق مع قانون السجلات الرئاسية».

ريتشارد سينيوريلي مساعد المدعي العام الأمريكي السابق للمنطقة الجنوبية لنيويورك، اعتبر في تغريدة له أن «اكتشاف مواد سرية في 15 صندوقاً تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني من قبل ترامب يجب أن يوفر سبباً محتملاً لإصدار أوامر بتفتيش منازل ومكاتب ترامب للعثور على سجلات عامة أخرى»، قائلاً: «بالطبع، سيتطلب ذلك من وزارة العدل أن تنفذ إجراء قوياً».

شاهد أيضاً: «واشنطن» تحدد 4 أهداف لها في سوريا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى