آخر الاخبارسياسة

المعارضة التركية توجه رسالة للرئيس الأسد.. ما هي؟

كشفت صحيفة تركية تفاصيل رسالة بعثها حزب الشعب الجمهوري (CHP) إلى الرئيس السوري بشار الأسد، تتضمن وعوداً بسحب القوات التركية من سوريا، لثنيه عن لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب صحيفة (Türkiye Gazetesi) تضمنت الرسالة التي بعثها حزب الشعب الجمهوري إلى الرئيس السوري بشار الأسد: «عند وصولنا إلى سدّة الحكم، نتعهد بسحب جميع القوات من الأراضي السورية بما في ذلك إدلب، وتلبية جميع مطالب الحكومة السورية».

تابعونا عبر الفيسبوك

وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب الجمهوري التركي المُعارض، إلى جانب الأحزاب المنضوية تحت سقف تحالف الستة، يسعى إلى منع الاجتماع المحتمل عقده بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيـس السوري بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة بأن الأحزاب التركية المعارضة أرسلت 7 طلبات لعقد لقاء مع الرئيس السوري خلال الأشهر الخمس الماضية، وهي حزب الشعب الجمهوري، والحزب الديمقراطي، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب النصر، وحزب الوطن، وحزب الجيد، وحزب السعادة، وحزب الوطن.

واستطاعت الصحيفة الحصول على معلومات من وزارة الخارجية السورية، تفيد بأن كلاً من حسن أك غول، ومحمد غوزال منصور من حزب الشعب الجمهوري، بعثوا رسالة إلى الدولة السورية.

شاهد أيضاً هل هرب زيلينسكي إلى واشنطن؟

زر الذهاب إلى الأعلى