آخر الاخباررئيسيمحليات

أسعار تصل لـ600 ألف للشخص الواحد ضمن حفلات رأس السنة

اعتاد بعض السوريين من الشهر الأخير في كل عام على قضاء هذه الليلة في أحد المطاعم التي تدرج في برامجها حفلات فنية يتخلّلها حضور فنانين أو DJ لإحياء السهرات.

يقول ميشيل صاحب مطعم في منطقة باب توما لـ ” كيو ستريت” أن التسعيرة في الحفلات تعود إلى نوعية وجودة وكمية الطعام الذي سيتم تقديمه خلال الحفل والمشروب إضافة إلى الفنان والحجز، والأهم من ذلك هو المطعم أو المنتجع إن كان مشهور، وعدد نجماته ومسموعياته، أي يوجد الكثير من المحددات التي تدخل في تحديد تسعيرة الشخص خلال هكذا حفلات وخاصة أن حفلات الميلاد ورأس السنة تكون مرة واحدة لذلك تكون تكلفتها مرتفعة دوناً عن باقي الحفلات التي تجري طيلة السنة في المطاعم والمنتجعات.

بدوره، أشار “جورج” منظم حفلات وينظم حالياً إحدى حفلات عيد الميلاد المجيد بأحد المطاعم بمنطقة باب شرقي لـ “كيو ستريت” «إن التسعيرة التي تم تحديدها هي 150ألف للشص الواحد، تتضمّن وجبة طعام وبجانبها 5 أطباق من المقبلات وكوبين من العصائر».

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع الشاب الثلاثيني إن «هذه السهرة سيحيها DJ، مبيناً أنه لا يتوقع أن توجد أرخص من هذه التسعيرة في دمشق»، مشيراً إلى أن «الدخول اليوم لأي مطعم بدمشق يكلّف الشخص أكثر من ذلك».

لمعرفة آلية تحديد أسعار الحفلات في رأس السنة رئيس اتحاد غرف السياحة “محمد خضور”، أكد في تصريح لـ “كيو ستريت” أنه «يوجد تصنيفات للمطاعم تكون إما سياحية أو منشآت من مستوى 5 نجوم أو منشآت ذات درجة ممتازة ودرجة دولية، مبيناً أن كل منشأة لها تسعيرة معينة ولا تختلف أسعار حفلات رأس السنة عن غيرها، وكل مطعم يتقيد بالتسعيرة التي تحددها وزارة السياحة ويتم وضعها في باب المنشأة».

وأوضح أن «على منظم الحفل يجب على تقديم طلب للوزارة بهدف الحصول على الموافقة للقيام بحفلة».

وتراوحت أسعار بطاقات حفلات الميلاد ورأس السنة هذا العام في دمشق، ما بين نحو 150 ألف في المطاعم الشعبية بدمشق القديمة، و600 ألف في إحدى الفنادق 5 نجوم وهذ العام غابت أسماء الفنانين المعروفين عن الحفلات هذا العام كما العام الماضي، لأسباب عدة منها ارتفاع الأجور التي يطلبونها قياساً بالواقع الاقتصادي في سوريا، والتزامهم بحفلات في الخليج ودول أخرى.

شاهد أيضاً: الرئيس الأسد يصدر عفواً عاماً.. من شمل ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى