غاليري

إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية في مصر

عاد اسم الفنانة المصرية منة شلبي للتداول بعد أن أحالتها النيابة العامة المصرية للمحاكمة الجنائية مؤخراً بتهمة حيازة مواد مخدرة بغرض التعاطي، وذلك من خلال بيان نشرته النيابة عبر حسابها على “فيسبوك”.

وقد جاء في بيان النيابة العامة: «أمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة/ منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانوناً».

وأشارت النيابة إلى أنها استكملت تحقيقاتها بالاستماع لشهادة 5 من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتي كان مفادها وجود كثافات عضوية بحقائب منة أثناء فحصها بجهاز الأشعة خلال الإجراءات الجمركية، مما استدعى تفتيشها تفتيشاً دقيقاً أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب.

وحول تسجيلات آلات المراقبة فقالت النيابة: «وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها»، أما بالنسبة إلى المضبوطات فقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحوي جوهرين مخدرين هما الحشيش والقنب المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وفي ختام البيان تم تأكد ثبوت التهمة على منة بالقول: «شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي».

وكانت منة قد أخرجت من قسم شرطة النزهة يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني بكفالة بلغت 50 ألف جنيه مصري بحسب ما أمرت به النيابة العامة، بعدما تحفظت شرطة مطار القاهرة الدولي على منة شلبي عند عودتها من الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى