آخر الاخباررئيسيمحليات

التأمين الصحي يشكو من الخسارة.. والسبب قرار الصحة

أكد مدير عام هيئة الإشراف على التأمين رافد محمد، أن قرار وزارة الصحة برفع أسعار حوالي 22 زمرة دوائية سيؤثر في نتائج التأمين الصحي، ولكن بالمقابل لن يكون هناك أي تعديلات على عقد التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري.

وبيّن محمد أن رفع أسعار بعض الزمر الدوائية مؤخراً، لن يؤثر في تغطيات عقد التأميـن الصحي للعاملين بالقطاع الإداري.

وأضاف أن ما يصدر عن الصحة من قرارات خاصة برفع أسعار الدواء سيتم الالتزام بها وتطبيقها من دون أن يُطالب المؤمن عليهم صحياً بأي فروقات.

تابعونا عبر فيسبوك

بدورها، كشفت مديرة التأمين الصحي في المؤسسة العامة السورية للتأميـن عزيزة قلاع، أن قرار رفع أسعار الأدوية صدر من دون أن يكون لنا علم مسبق به، أي إن الصحة لم تشاورنا بخصوصه، ولاسيما أن التأمين الصحي سيتأثر بشكل مباشر، أي إن خسائر التأمين ستزداد ولاسيما أن رفع أسعار الأدوية سينعكس سلباً على التعويضات والبدلات.

وأوضحت قلاع أن ذلك الانعكاس لن يطول تغطيات عقد التأميـن الصحي للعاملين في القطاع الإداري، بل هناك التزام تام من قبل المؤسسة ببنود العقود المبرمة مع جميع الجهات.

يشار إلى أن وزارة الصحة اتخذت مؤخراً، قراراً منفرداً برفع أسعار حوالي 22 زمرة دوائية، شملت أدوية الالتهابات وأنواعاً من أدوية القلب ومعالجة الصرع وكذلك بعض أنواع أدوية الغدة الدرقية والكورتيزون.

شاهد أيضاً: التأمينات الاجتماعية: 550 مليار ليرة كتلة المعاشات المصروفة عام 2022

زر الذهاب إلى الأعلى