آخر الاخباررئيسيسياسة

لأول مرة.. طائرات روسية في أجواء قاعدة «التنف» الأمريكية

في حادثة هي الأولى من نوعها، منذ إنشاء “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، قاعدة في منطقة التنف، اخترقت مقاتلات روسية صباح أمس الأحد، المجال الجوي للمنطقة الواقعة على المثلث الحدودي السوري-الأردني-العراقي.

وفي التفاصيل، قال مهند الطلاع قائد فصيل “جيش مغاوير الثورة” لصحيفة “القدس العربي”، إن مقاتلات روسية حلّقت في سماء المنطقة، التي ينتشر فيها عناصر فصيله المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الطلاع إلى اقتراب طائرتين ضمن السرب من بعضهما لمسافة قريبة، إلى الحد الذي كادت أن تصطدمان ببعضهما، معتبراً أن “اختراق سماء المنطقة 55، قد ينطوي على رسائل استفزازية من روسيا”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في المنطقة، تفسيره للحدث، بأن “روسيا تريد إيصال رسالة للولايات المتحدة مفادها أن كل القواعد الأمريكية في سوريا غير آمنة، وهي تحت مرمى النيران الروسية”.

ولكن المصدر لم يستبعد أن تكون الحادثة “عن طريق الخطأ”، خصوصاً أن روسيا تجري تدريبات ومناورات في محافظة دير الزور، القريبة من التنف.

وفي اتجاه آخر، رأى متابعون للشأن الميداني أن الإجراء الروسي يأتي على خلفية التوتر في أوكرانيا، وهو مكمل للمناورات التي أجرتها روسيا في شرق البحر المتوسط.

وكانت تقارير إخبارية، أفادت أمس بوصول تعزيزات عسكرية ضخمة للجيش السوري إلى مواقع في البادية السورية، بالتزامن مع إجراء القوات الروسية مناورات عسكرية في دير الزور.

شاهد أيضاً: هل سوريا هي سبب تأجيل القمة العربية في الجزائر؟

زر الذهاب إلى الأعلى