آخر الاخبارسياسة

بريطانيا تكشف عن عملية خاصة في سوريا

كشفت وزارة الدفاع البريطانية أن طائرة مسيّرة استهدفت أحد مقاتلي “تنظيم الدولة” في مدينة الباب شمالي سوريا، يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الوزارة، في بيبان لها، إن طائرة مسيّرة من طراز “ريبر” كانت تراقب عن كثب مبنى بالقرب من مدينة الباب، حيث كان من المعروف وجود أحد مقاتلي “تنظيم الدولة”.

وأوضحت أنه ” تم اطلاق صاروخين من قبل طاقم الطائرة، من طراز هيلفاير، أصاب كلاهما الهدف بدقة”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وتشارك القوات البريطانية ضمن قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا، وتطلق من خلاله عمليات تقول بأنها تستهدف “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق.

ويدعى القيادي في تنظيم “داعش” الذي استهدفته المسيّرة البريطانية بساع أحمد السوادي، ويُلقب بـ “أبي ياسر اليمني”، وهو مسؤول التلغيم في تنظيم “داعش” في سوريا. حسب ما ذكرت مصادر إعلامية.

وأوضحت المصادر أن السوادي بدأ القتال في صفوف التنظيم في العراق، ثم انتقل إلى الباغوز ومنها إلى الرقة، واستقر أخيراً في مدينة الباب.

السوادي يوجد حالياً في مشفى الباب بعد إصابته من جراء الغارة، وهو بقبضة الشرطة العسكرية والمخابرات التركية. وفقاً للمصادر نفسها.

وفي وقت لاحق، أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية أنها نفذت ثلاث غارات بطائرات مروحية خلال 48 ساعة شرقي سوريا، أسفرت عن اعتقال ستة من عناصر “تنظيم الدولة”.

شاهد أيضاً إيران تتحدث عن “فرصة سانحة” مع واشنطن.. ما هي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى