آخر الاخباررئيسيمحليات

ما حقيقة استقالة 900 ألف عامل في القطاع الخاص ؟!

نفى رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري، الإحصائيات المنتشرة حول استقالة 900 ألف عامل في القطاع الخاص بسبب السفر والأوضاع المعيشية الصعبة.

وبيّن المصري في تصريح صحفي أنه لا توجد حالياً هجرة للصناعيين، مؤكداً أن الصناعة تستعيد قوتها والدليل على ذلك وجود 400 منشأة صناعية حديثة بدأت بالإنتاج، لافتاً إلى وجود أكثر من 90 ألف منشأة صناعية تعمل حالياً في كل المحافظات السورية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال المصري إنه «على الرغم من خروج الكثير من المنشآت عن الخدمة في سنوات الحرب لكن الأسواق لم تنقطع من أي منتج سوري محلي الصنع، وذلك بسبب كفاية إنتاج المنشآت العاملة للأسواق السورية، إضافةً إلى الانخفاض الكبير بنسب التصدير مقارنة بما قبل الأزمة.

واعتبر أن الصناعة السورية تحتاج إلى بعض المحفزات والمشجعات على المستوى الداخلي لتستعيد ألقها، داعياً إلى تمويل الصناعيين وتسريع عملية تمويل المواد الأولية المستوردة، وتفعيل برنامج إحلال بدائل المستوردات للصناعيين، إضافة إلى تأمين حوامل الطاقة بشكل دائم.

المصري أشار إلى أن أبرز مشكلة تمت معالجتها بالتعاون مع الحكومة، هي إعادة توزيع المازوت للصناعيين الذي تم عن طريق إحدى الشركات الخاصة، ما أدى إلى تخفيض سعر ليتر المازوت من 9000 ليرة إلى 5600 ليرة.

شاهد أيضاً: هل تصل العاصفة الثلجية إلى دمشق؟

زر الذهاب إلى الأعلى