آخر الاخباررأس مال

2022.. عام الفواتير في بريطانيا!

قالت صحيفة «الإندبندنت»: إن عملاء الطاقة في بريطانيا، واجهوا فواتير غير مسبوقة في عام 2022، مما اضطر الحكومة للتدخل لحماية الناس من أضرار اقتصادية خطيرة، مع ارتفاع أسعار الطاقة.

وجاء في المقالة التي نشرتها الصحيفة، أن البريطانيين يعتبرون عام 2022 عام أزمة الطاقة، والحرب الأوكرانية سببت بإغلاق خطوط أنابيب الغاز بل وفجّرت بعضها، في حين ظهرت تحذيرات من أول انقطاع للتيار الكهربائي منذ فترة سابقة، لافتة إلى أن الحكومة وعدت بدفع أكثر من 30 بنساً في كل مرة يقوم فيها شخص ما بتشغيل فرنه لمدة نصف ساعة تقريباً.

الحرب التي استحوذت على سوق طاقة متقلب بالفعل وضغطت عليه، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية إلى أعلى مستويات لم تشهدها الأسواق من قبل، وتضيف الصحيفة، أنه بحلول الشهر الخامس من السنة الجديدة، ستضطر الحكومة إلى التعهد بدفع 400 جنيه إسترليني مقابل فواتير كل أسرة في البلاد، بالإضافة لزيادة إضافية للفئات الأكثر ضعفاً.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت: «مع مرور الأشهر، أصبح من الواضح أن الإجراءات الحكومية المتخذة، لن تكون كافية لحماية الناس من التجمد في منازلهم هذا الشتاء، عندها اضطرت الحكومة إلى اتخاذ إجراء غير عادي بقبول فاتورة يحتمل أن تكون غير محدودة لمساعدة الأسر على شراء الطاقة، وبموجب النظام الجديد، ستدفع الأسر 34 بنساً فقط لكل وحدة كهرباء و10.3 بنس لكل وحدة غاز، لإدارة منازلهم، على أن تدفع الحكومة الباقي، بغض النظر عن المبلغ».

وتشهد المملكة المتحدة في الأونة الأخيرة مستويات غير مسبوقة بنسب التضخم، مما دفع العديد من عمال المؤسسات الحكومية لتنفيذ الإضرابات المتكررة في مختلف الجهات، مطالبين الحكومة بوضع حد للحالة الاقتصادية المترية والتي باتو يعيشونها في ظل الوضع الذي فرضته الحرب الأوكرانية، ورافعين مطالب لتحسين الرواتب التي يتقاضونها، لتتماشى مع ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية.

شاهد أيضاً : أسعار السجائر والكحوليات تنتظر تدخل الرئيس التركي!

زر الذهاب إلى الأعلى