آخر الاخبارمحليات

طريق السرافيس على خط جبلة اللاذقية سالك

أقرت محافظة اللاذقية الإبقاء على موقف دراج بجانب جامعة تشرين للسرافيس العاملة على خط جبلة اللاذقية بهدف تخفيف التكاليف عن الأهالي وطلاب جامعة تشرين وتخديمهم.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل دريد مرتكوش أوضح لـ”كيوستريت”، أنه تم رسم المسار المحدد للسرافيس العاملة على الخط والابقاء على الموقف بجانب الجامعة لتخديم الطلاب بدلاً من إنهاء مسار السرافيس في الكراج الشرقي للمدينة، الأمر الذي يضطر الركاب لاستقلال وسيلة نقل اخرى.

تابعنا عبر فيسبوك 

ووفق مرتكوش، سيتم تطبيق نظام الـ”GPS” على الخط خلال الأسبوع الحالي، مع استكمال تحديد باقي المسارات للسرافيس العاملة على خطوط النقل بالمحافظة وتحديد استهلاكها للوقود على كل خط.

وبيّن أن المحافظة ستعمل على تحديد روائز للسرافيس التي سيتم فرزها على خطوط تخدم ريف جبلة من خطوط تخدم ضمن مدينة جبلة ويوجد فائض عليها.

أما بالنسبة للسرافيس المتعاقدة مع الجهات العامة أو المؤسسات التعليمية وغيرها، أكد مرتكوش أن  المحافظة ستعمل على تطبيق نظام التتبع على كل وسائط النقل وستكون الأولوية لتخديم خطوط النقل فيما سيكون على السائقين أو الجهات المتعاقدة معهم تأمين احتياجاتهم من المادة لغايات النقل.

الجدير بالذكر أن شركة النقل الداخلي باللاذقية طبقت اليوم، التعرفة الجديدة على خطوطها الداخلية ضمن مدينة اللاذقية المحددة بـ375 ليرة للراكب .

شاهد أيضاً: النسبة لا تتجاوز الـ70%.. حجوزات رأس السنة في طرطوس تصل إلى 500 ألف ليرة

زر الذهاب إلى الأعلى