آخر الاخباررئيسيمحليات

النسبة لا تتجاوز الـ70%.. حجوزات رأس السنة في طرطوس تصل إلى 500 ألف ليرة

الضائقة المادية التي يعاني منها معظم السوريين نتيجة الظروف الاقتصادية، ارخت بظلالها على واقع حجوزات سهرة رأس السنة في مطاعم طرطوس.

رئيس لجنة المطاعم بغرفة سياحة طرطوس علي جديد أكد لـ”كيو ستريت” أنه بأحسن الأحوال نسبة الحجوزات لا تتجاوز الـ70% في طرطوس، علماً أنها كانت تصل للحد الأعظمي في السنوات الماضية.

وأرجع جديد، انخفاض نسبة الحجوزات إلى رسوم المالية والبلدية ونقابة الفنانين وأجور العمال والمطربين وغلاء المحروقات والمواد الاولية والمأكولات، مشيراً إلى أن أغلى بطاقة لحفل رأس السنة لعام 2022، لا تتجاوز الـ200 ألف ليرة، وبعد حسم الرسوم والتكاليف لا يتبقى لصاحب المنشأة سوى 20%، داعياً إلى إعادة النظر بالرسوم وضرائب المالية بما يتناسب مع الظروف الراهنة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي جولة لـ”كيو ستريت”، وصلت أسعار حجوزات رأس السنة إلى 50 ألف ليرة في بعض المطاعم على الكورنيش البحري، وما بين 100-175 في الصالات الشتوية لبعض مطاعم ريف طرطوس، أما بالنسبة للحفلات التي يوجد بها مطربين، تراوحت التكلفة ما بين 300-500 ألف ليرة.

وفي سؤال للناس عن المكان الذي سيقضون به رأس السنة، أكد معظمهم أنهم سيقضونها في منزلهم أو منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء.

كما اشتكى بعض أصحاب المقاصف والمطاعم من ضعف الحجوزات كون الصالات شتوية ولا تتسع لعدد كبير، بالتوازي مع ارتفاع الرسوم والتكاليف بشكل عام، وعدم وجود السيولة المادية.

شاهد أيضاً: “كأس العالم” يفتح شهية السوريين للاشتراك بخدمة “التلفزيون الذكي”

زر الذهاب إلى الأعلى