آخر الاخباررأس مال

رغم القيود.. التبادل التجاري الروسي الصيني في أبهى حالاته!

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن حجم التجارة بين روسيا والصين ازداد في 2022 بنسبة 25%، على الرغم من إجراءات الابتزاز من بعض الدول الغربية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، من المرجح أن يصل إلى مستوى 200 مليار دولار قبل الموعد المحدد لذلك.

وقال: «على الرغم من الوضع الخارجي غير المواتي والقيود غير المشروعة والابتزاز المباشر من قبل بعض الدول الغربية، تمكنت روسيا والصين من ضمان معدلات نمو قياسية عالية للتجارة، بحلول نهاية العام سترتفع بنحو 25%، ومع هذه الديناميكيات سنتمكن من تحقيق هدفنا البالغ 200 مليار دولار، بحلول عام 2024 قبل الموعد المحدد».

وتابع بوتين القول: إن «روسيا احتلت المرتبة الثانية في إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب إلى الصين، والرابعة في إمدادات الغاز الطبيعي المسال».

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد على أن روسيا ستزيد من مستويات ضخ الغاز إلى الصين العام المقبل، كما أنها ستعمل مع الصين على خلق قدرات إضافية في مجال إنتاج ومعالجة الهيدروكربونات.

من جهته، اعتبر الرئيس الصيني أن الشراكة بين موسكو وبكين، تتطور بشكل واسع وكبير، كما أنها تظهر متانة العلاقات، لكنه أضاف: إننا نمر بتحديات مختلفة لذلك وفي ظل الظروف الصعبة هذه يجب علينا التغلب عليها ومساعدة بعضنا البعض وذلك لمصلحة شعبينا.

وقال الرئيس الصيني: إنه «يتعين على الصين وروسيا تعزيز التنسيق الاستراتيجي لتحقيق المزيد من الفوائد للشعبين وضخ المزيد من الاستقرار في العالم».

وشدد شي، على أنه يتعين على الجانبين الاستفادة بشكل أفضل من الآليات القائمة، للدفع من أجل إحراز تقدم في التعاون في الاقتصاد والتجارة والطاقة والتمويل والزراعة.

وقال: إن الصين مستعدة لاستئناف السفر الطبيعي عبر الحدود مع روسيا ودول أخرى بطريقة منظمة.

وختم شي، أن الصين مستعدة للعمل مع روسيا وجميع القوى التقدمية في العالم التي تقف ضد الهيمنة وسياسة القوة، من أجل معارضة الأحادية والتنمر بشكل مشترك، كما أنها مستعدة للعمل مع روسيا لحماية السيادة والأمن والمصالح التنموية للبلدين بشكل صارم، فضلاً عن الإنصاف والعدالة على المستوى الدولي.

شاهد أيضاً : الأسهم الأمريكية تعاني.. وتهديد يحوف بالاقتصاد العالمي!

زر الذهاب إلى الأعلى