آخر الاخبارسياسة

كيف علّقت أمريكا على الصواريخ الكورية قبل نهاية العام

في تصريح لها علّقت الولايات المتحدة الأمريكية، على إطلاق كوريا الشمالية 3 صواريخ باتجاه المحيطين الهندي والهادي.

وقالت القيادة الأمريكية في المحيطين في بيان، بأن التزامات الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان ما زالت “صارمة”.

وأضافت: “أن عمليات الإطلاق التي قامت بها كوريا الشمالية، تسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار، لأسلحة الدمار الشامل التي تمتلكها وبرامجها للصواريخ الباليستية”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأوضحت الولايات المتحدة أن التجارب التي أجرتها كوريا الشمالية على إطلاق صواريخ باليستية، لا تشكل تهديداً مباشراً للأفراد أو الأراضي الأمريكية أو حلفاء واشنطن.

وكان جيش كوريا الجنوبية أعلن، اليوم السبت، أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر، شرقي شبه الجزيرة الكورية.

ويعتبر هذا الإطلاق هو الأحدث في إطار سلسلة غير مسبوقة من التجارب الصاروخية، التي أجرتها كوريا الشمالية هذا العام، حيث تواصل بيونغ يانغ تطوير الأسلحة، وسط تكهنات بأنها قد تجري تجربة نووية للمرة السابعة.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، أن الصواريخ الباليستية الثلاثة قصيرة المدى، جرى إطلاقها من مقاطعة هوانغهاي الشمالية جنوبي العاصمة بيونغ يانغ.

من جانبه أكّد خفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية، أطلقت ما قد يكون صاروخاً باليستياً، وأرسل إشعاراً بشأن صاروخ آخر.

وأطلقت كوريا الشمالية الصواريخ غداة إعلان وزارة دفاع كوريا الجنوبية، أنها أجرت بنجاح اختباراً لمركبة فضائية تعمل بالوقود الصلب.

شاهد أيضاً هولاند يعترف: “اتفاقيات مينسك كانت لكسب الوقت ولتسليح أوكرانيا”

 

زر الذهاب إلى الأعلى