آخر الاخباررئيسي

الزعيم كيم يتوعد سيول وواشنطن

دعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى “زيادة هائلة” في ترسانة الأسلحة النووية لبلاد، في رده على تهديدات من جانب كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام حكومية لبيونغ يانغ.

تابعنا على فيسبوك

تصريحات كيم تأتي مع إجراء كوريا الشمالية اختبارين لما قالت إنها أضخم منظومة صواريخ متعددة ذات قدرات نووية، من شأنها أن تضع كوريا الجنوبية في نطاقها، وفقا لتقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وفي حديثه عشية رأس السنة الجديدة، في اليوم الأخير من الاجتماع العام المُمتد لستة أيام لاستعراض عام 2022، قال كيم إن كوريا الجنوبية أصبحت “عدوا بلاشك”، وحليفتها، الولايات المتحدة، زادت الضغط على الشمال إلى “أقصى حد” على مدار العام الماضي من خلال نشر قطعها العسكرية بشكل متكرر في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف: “على بيونغ يانغ إنتاج الأسلحة النووية التكتيكية بكميات كبيرة في عام 2023، تزامنا مع تطويرها الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، التي تعطي الشمال قدرة “الهجوم المضاد السريع”.

وأطلقت كوريا الشمالية، السبت، في اليوم السابع والثلاثين من تجاربها الصاروخية في عام 2022، ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى من موقع جنوب بيونغ يانغ، وفقًا لهيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية.

شاهد المزيد:

“قرار مفاجئ” من إمارة دبي بشأن المشروبات الكحولية

زر الذهاب إلى الأعلى