آخر الاخبارمحليات

ما حقيقة تأجيل رحلات في مطار دمشق.. ؟!

مدير الطيران المدني السوري يكشف لـ "كيو ستريت"

أكد المدير العام للطيران المدني السوري “باسم منصور” عودة مطاردمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية منذ الساعة 9 صباح أمس ولم يتم تأجيل أية رحلة بل بقي المطار ضمن العمل والرحلات بقيت ولم تتحول إلى أي مطار ثاني، حيث هبطت طائرة عائدة من موسكو في الساعة 9.30 صباحاً ضمن المطار.

ولفت في تصريح لـ ” كيو ستريت” إلى أن كوادر الطواقم العاملة في المطار المدني استنفرت منذ الساعة 2.30 ليلاً لإزالة الانقاض والتصرف بتعديل أبعاد المهبط وإزاحة العتبات بشكل أعاد المهبط الأول للخدمة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبيّن أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المطار الدولي تخالف كل الأعراف والقوانين الدولية حيث نتج عن استهداف المطار بقذائف صاروخية إلى تضرر المهبطين.

وكان مطار دمشق الدولي خرج عن الخدمة جراء عدوان جوي إسرائيلي استهدفه ومحيطه برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا نحو الساعة الثانية من فجر اليوم، وأسفر عن استشهاد عسكريين اثنين وإصابة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

إلى ذلك، استأنفت المؤسسة السورية للطيران رحلاتها الجوية مباشرة من مطار دمشق الدولي كالمعتاد، دون أي تعديل على مواعيد وبرامج الرحلات.

وفي شهر جزيران من العام الماضي، قصفت إسرائيل مطار دمشق ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، وذلك لأن المدرج الذي تضرر حينها كان الوحيد قيد الخدمة في المطار بعد تضرر المدرج الثاني وتوقفه عن الخدمة جراء ضربات إسرائيلية أخرى في عام 2021.

شاهد أيضاً: لهذا السبب تم رفع “جمركة” أجهزة الموبايلات.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى