آخر الاخبارسياسة

أسرار جديدة تكشف عن عملية اعتقال صدام حسين

سرد جندي أمريكي سابق تفاصيل جديدة حول مشاركته في عملية اعتقال الرئيس العراقي السابق صدام حسين خلال الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وقال كيفين هولاند، الرقيب المتقاعد، إن الفريق أخبر صدام حسين بأن الرئيس جورج بوش يرسل إليه تحياته، عندما أخرجوه من الحفرة التي كان يختبئ فيها تحت الأرض.

ونوّه هولاند خلال بث بودكاست، نقلت تفاصيله وسائل إعلام، بأن فريق النخبة تلقى معلومات استخباراتية قادتهم إلى حفرة تحت الأرض في بلدة زراعية صغيرة بالعراق.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار إلى أن الحفرة كانت مغطاة بطبقة من أوراق الشجر والرمل، وتم سدها بلوح من الفلين لإخفاء موقعها، كما زودت بأنبوب صغير بارز للأعلى للتهوية والتنفس.

وأضاف هولاند أنه قام هو وأعضاء فرقته بالكشف عن الحفرة ورأوا أنها مبطنة بطريقة دلت على وجود شخص مختبئ فيها، وأنهم خافوا من دخول الحفرة لذا ألقوا قنبلة يدوية داخلها ثم سمعوا صوتاً يتكلم العربية.

وتابع : “ثم خرجت يدان من الحفرة ورأس كبير ذو شعر أشعث وكان لسان حال صدام هو أن الأمر قد انتهى”.

وروى هولاند أنه استدعى أحد زملائه في الفريق لمساعدته في سحب الرئيس العراقي، مشيراً إلى أن صدام كان مسلحاً بمسدس من طراز “غلوك 18″، لذا فإن جندي ضخم الجثة أمسكه بشدة، وانتزع منه المسدس الذي يقتنيه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، حسب حديثه.

شاهد أيضاً: تحّول في العلاقات بين موسكو و “تل أبيب”.. كيف ستؤثر على سوريا ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى