آخر الاخبارشووت

زيدان هو فرنسا!

أدلى رئيس اتحاد كرة قدم فرنسا نويل لو غريت بتعليقات مثيرة للجدل بشأن اللاعب الدولي السابق زين الدين زيدان.

وفي حديث مع إذاعة راديو مونتي بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، قال لو غريت: «زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ مرحباً يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب؟».

تابعونا على الفيسبوك

ولدى سؤاله عما إذا كان زيدان الذي فاز بكأس العالم 1998 كلاعب إلى جانب ديشامب، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، نفى لو غريت أن يكون مدرب ريال مدريد السابق مرشحاً محتملاً على رأس الجهاز الفني للديوك.

هذا الكلام لم يلق استحسسان مبابي المهاجم الفرنسي حيث غرد نجم باريس سان جيرمان عبر حسابه على تويتر «زيدان هو فرنسا لا نقلل من احترام الأسطورة بهذه الطريق».

من جهتها، طالبت وزيرة الرياضة أميلي أوديا-كاستيرا بالاعتذار من زيدان بعد تغريدة على التويتر «تصريحات بعيدة عن الواقع مرة أخرى وهذه المرة مع عدم احترام مخزي، يؤلمنا جميعاً، لأسطورة كرة القدم والرياضة لا ينبغي لرئيس أول اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك الرجاء الاعتذار من زيدان من فضلكم».

ورد لو غرات (81 عاماً) أيضاً باقتضاب على شائعات عن اهتمام زيدان بتدريب البرازيل «سأتفاجأ إذا ذهب إلى هناك يفعل ما يريد، هذا ليس من شأني لم ألتق به ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديدييه ديشامب يمكنه الذهاب إلى حيث يريد، في نادٍ، هناك الكثير في أوروبا، نادٍ كبير منتخب؟ أهتم بما يعنيني».

يأتي رد فعل الوزيرة في الوقت الذي يخضع الاتحاد لتدقيق ورقابة بتكليف من وزارة الرياضة لتوضيح الممارسات الإدارية بشكل خاص فيما يتعلق بالعنف الجنسي والجندري سيتم الاستماع إلى لو غريت والمديرة العامة للاتحاد الأسبوع المقبل.

شاهدو أيضاً:برشلونة يعنونها صراحةً “الصدارة فقط”

زر الذهاب إلى الأعلى