آخر الاخباررئيسيمحليات

قريباً.. نشرة أسعار جديدة لـ”المطاعم الشعبية” !

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة أنه “سيتم إجراء دراسة شاملة وإعادة النظر بكل الأسعار المقترحة، وذلك حسب مقومات المرحلة الراهنة وعلى ضوء واقع المحروقات”.

“العقد” وفي تصريح صحفي قال: “سيتم إجراء تغيير على الأسعار بموجب المبررات ومقومات الدراسة لتكون دقيقة مع لحظ التكاليف ومستلزمات المواد، وذلك بالتنسيق مع المكتب التنفيذي المختص وله القرار النهائي”.

وتوقع العقدة أن تقر الأسعار الرسمية الجديدة خلال 10 أيام بعد دراسة التسعيرة لتكون منطقية وواقعية، لتكون ملزمة وبموجبها يتم الرقابة والالتزام بموجبها من جميع المحال.

تابعونا عبر فيسبوك

عضو الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات “سام غرة” أوضح لإحدى الصحف المحلية أنه “تم إنجاز الدراسة ورفعها إلى مديرية التموين بدمشق ليصار إلى دراستها من المكتب التنفيذي المختص صاحب القرار النهائي حول الأسعار المقترحة”.

وقال غرة: “اجتمعنا في الجمعية لوضع الأسعار المقترحة في ضوء ارتفاع التكاليف والمستلزمات، حيث تم اقتراح سعر سندويشة الفلافل بين 2700 ليرة و3200 ليرة، والبطاطا بين 3500 ليرة و4200 ليرة، والمقالي بـ4200 ليرة، وسعر قرص الفلافل بـ200 ليرة سورية”.

وبحسب غرة، “تم اقتراح سعر كيلو المسبحة بـ13900 ليرة، وكيلو الفول أو الحمص بـ6500 ليرة، وصحن المسبحة أو الفول أو الحمص المبيع في المطاعم الشعبية بـ5500 ليرة”.

وبالنسبة لأسعار المعجنات، اقترحت الجمعية مبيع قرص الزعتر أو المحمرة أو الجبنة أو السبانخ بـ800 ليرة لكل منها، أما قرص المحمرة بقشقوان أو بيتزا بـ1700 ليرة.

وفيما يخص أسعار المشروبات، قال عضو الجمعية: “تم اقتراح كأس الشاي في المطاعم الشعبية أو فنجان القهوة أو الزهورات بـ2500 ليرة، وسعر الأركيلة (معسل أو تنباك) بـ6000 ليرة، والمياه المعدنية الصغيرة بـ1500 ليرة”.

شاهد أيضاً: اعتداء بالضرب وإشهار سلاح وسط دمشق!

زر الذهاب إلى الأعلى