آخر الاخبارسياسة

روسيا تُكذّب “رويترز”!

توجّهت موسكو بانتقادات لاذعة لوكالة رويترز البريطانية، بعد نشر الأخيرة تقريراً وصفته روسيا بأنه تقرير “زائف”.

الانتقاد ورد عن وزارة الخارجية الروسية، واتهمت فيه المتحدثة باسمها ماريا زخاروفا “رويترز” بسبب نشرها، “دعاية مناهضة لروسيا” عبر تقرير يتحدث عن فريق متسللين روس استهدف 3 مختبرات للأبحاث النووية.

واعتبرت ماريا زخاروفا أن التقرير يأتي في سياق حملة من الحكومة الأمريكية لنشر دعاية مناهضة لروسيا، متهمة الوكالة بالافتقار إلى الحقائق، والاعتماد الكبير في التقرير على آراء خبراء مزعومين، دون تقديم “أدلة ولا حقائق”.

في المقابل ردت رويترز عبر متحدث باسمها، بالتشديد على التمسك بالتقرير الذي زعم أنه “يتسم بالإنصاف والدقة ويتوافق مع مبادئ الثقة في تومسون رويترز”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت “رويترز”: إنها نشرت التقرير في السادس من كانون الثاني الجاري، حول فريق المتسللين الروسي “كولد ريفر”، الذي استهدف بحسبها 3 مختبرات أبحاث نووية في الولايات المتحدة الأمريكية الصيف الماضي.

وزعمت الوكالة، أن التقرير يعتمد على سجلات الإنترنت التي راجعتها “رويترز” وخمسة من خبراء الأمن الإلكتروني، مشيرة إلى عدم رد جهاز الأمن الاتحادي الروسي ووكالة الأمن الداخلي، على طلبات مرسلة من طرفها بالبريد الإلكتروني للتعليق.

وتمسكت رويترز بالنتائج التي توصل إليها التقرير، استنادا لآراء خبراء في شركات الأمن السيبراني الكبرى، في كل من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، الذين أجمعوا على أن الهجمات تحمل السمات التقنية لحملات التسلل السابقة، التي نفذها فريق “كولد ريفر” الروسي.

في وقت سابق، أعلنت هيئة خدمات البريد الملكي في بريطانيا، أنها تواجه اضطراباً شديداً في خدمات الإرسال إلى الخارج، بسبب ما قالت إنه “حدث سيبراني”، بعد ساعات من تعطل حركة الملاحة الجوية في سماء الولايات المتحدة بسبب عطل فني.

شاهد أيضاً : ماكرون يترّفع عن طلب الصفح !

زر الذهاب إلى الأعلى