آخر الاخبارسياسة

حمد يحذر من أمر سيكون له “عواقب وخيمة” على الخليج

أطلق رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم، سلسلة تغريدات، حذر فيها من اقتراب عمل عسـ.ـكري إسـ.ـرائيلي ضد إيران، سيؤدي بمنطقة الخليج إلى وضع محفوف بالمخاطر.

وقال حمد بن جاسم عبر حسابه الرسمي في تويتر: “الغرب بقيادة الولايات المتحدة لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق يعيد الاتفاق النـ.ـووي مع إيران إلى الحياة”.

وأضاف: “نحن نعلم أن إسـ.ـرائيل تدفع بقوة للحصول على بعض المعدات والأسـ.ـلحة التي تمكّنها من قصـ.ـف الأهداف الإيرانية التي تعتبر أنها تشكل خـ.ـطراً كبيراً عليها. غير أن الجانب الأمريكي ما زال حتى الآن متردداً حيال تزويد إسـ.ـرائيل بتلك الأسـ.ـلحة”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتابع: “إذا لم تتوصل الأطراف إلى اتفاق نـ.ـووي جديد مع إيران، وزودت الولايات المتحدة إسـ.ـرائيل بما تحتاجه من سـ.ـلاح سيكون هناك، لا سمح الله عمل عسـ.ـكري قد يهز الأمن والاستقرار في منطقتنا وستكون له عواقب اقتصادية وسياسية واجتماعية وخيمة”.

وتمنى المسؤول القطري السابق في تغريدات لاحقة أن تتم معالجة المشاكل القائمة بالوسائل السلمية، باعتبار أن المنطقة الخليجية ستكون “أول الخاسرين”.

وختم حمد بن جاسم تغريداته بالقول: “مع العلم أنني كنت متفائلاً كثيراً تجاه احتمالات التوصل إلى اتفاق بين الغرب وإيران ولكنني أصبحت الآن أقل تفاؤلاً لكني لا استغرب ولا أستبعد حدوث تحول إيجابي يحيي الاتفاق النـ.ـووي ويجنبنا مخاطر الفشل”.

وكانت مفاوضات إحياء الاتفاق النـ.ـووي بين الغرب وإيران وصلت إلى طريق مسدود، بحسب ما أعلن مدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي.

وفي وقت سابق، صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن إحياء الاتفاق أصبح خارج اهتمامات الإدارة الأمريكية، والتركيز منها أصبح على الدعم العسـ.ـكري التي تقدمه إيران لروسيا في حـ.ـرب أوكرانيا.

شاهد أيضاً: موجة المهاجرين إلى أوروبا تبلغ ذروتها والسوريون في المقدمة

زر الذهاب إلى الأعلى