آخر الاخبارمحليات

انقطاع خدمات الاتصالات.. يدفع الكثير إلى إلغاء اشتراكاته !

مسؤول: عدد المشتركين انخفض إلى نحو 2.793 مليون مشترك

كشف محمد فارس مدير المبيعات السكنية وخدمات الزبائن في الشركة السورية للاتصالات، عن زيادة طلبات إلغاء اشتراكات الهاتف الأرضي وبوابات الأنترنت التي قدمها متعاملون في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب ضعف جودة خدمات الاتصالات وانقطاع الخدمات لفترات طويلة، في العديد من المناطق.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب صحيفة “البعث” المحلية، أن عدد اشتراكات خطوط الهاتف الأرضي انخفض إلى نحو 2.793 مليون مشترك، بعد توجّه عدد من المتعاملين إلى إلغاء اشتراكاتهم جراء عدم استفادتهم منها، واضطرارهم لدفع رسوم الخدمات التي تُقدّر بنحو 2400 ليرة شهرياً، عدا عن رسوم اشتراكات بوابات الإنترنت التي تزيد عن 5 آلاف ليرة شهرياً.

وبيّن فارس أن الصعوبات التي تواجه واقع الاتصالات، وعدم توفر حوامل الطاقة، أثر على وصول الخدمة للمتعاملين، وخاصة في الأرياف، حيث تزيد ساعات التقنين الكهربائي ما يؤثر على عمل المقاسم في ظل صعوبة تأمين المحروقات الضرورية لتشغيل المولدات، وعدم اكتمال تركيب تجهيزات الطاقة البديلة الداعمة، ما دفع مشتركين لاتخاذ قرار توقيف أو إلغاء الخدمة.

وأكد أن عدم استفادة المشتركين من الخدمة أثر في قرارهم ورغبتهم باستمرار الاشتراك، حيث أشار عدداً منهم إلى أن رسوم الخدمات باتت تشكل عبئاً إضافياً عليهم من دون الاستفادة منها مع اضطرارهم لدفع رسوم إضافية للحصول على الخدمة نفسها عبر مشغلي الخلوي، رغم ضعف جودتها.

كما قال المدير إن «ضعف الخدمة واقع حقيقي في العديد من المناطق، وذلك قبل الظروف الأخيرة المؤقتة، غير أن الشركة السورية للاتصالات تعمل على تعزيز خدماتها في مختلف المناطق، وستصل إلى جودة مرضية للمشتركين».

وبالنسبة لأسعار ورسوم خدمات الاتصالات، وصفها فارس بأنها عادلة، لكنها تشكل عبئاً على العديد من المشتركين لعوامل تتعلق بمستوى الدخل.

شاهد أيضاً: قطاع الدواجن ينازع.. ومسؤول يطلق نداءه: ما لم يكن هناك حلول البيضة ستصبح بـ1000 ليرة

زر الذهاب إلى الأعلى