آخر الاخبارسياسة

عبدي يخاطب تركيا ويطلب منها طلباً “غير متوقع” !

في وقت تسعى فيه أنقرة لتصحيح علاقاتها مع سوريا، وتحقيق أهدافها على الحدود بين البلدين، المتمثلة وفق تصريحاتها، بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلو متر داخل الأراضي السورية، والقضاء على عناصر حزب العمال الكردستاني .

ظهر مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية (الجناح العسكري للحزب فرع سوريا) ، ليرمي مساعي أنقرة خلف الحائط، ويطالب باستعادة منطقة عفرين المحتلة شمال غربي سوريا، باعتبارها هدفاً رئيسياً لـ”قسد”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وقال عبدي في تغريدة على تويتر، إن قضية عفرين وعودة الكرد و تحرير المنطقة وإفشال مساعي توسّع الاحتلال التركي، من الأهداف الأساسية لقوات سوريا الديمقراطية.

وتعهّد عبدي باستمرار مقاومة “العصر حتى النصر”، وهي التسمية التي أُطلقت على المعارك التي خاضتها قسد دفاعاً عن عفرين إبّان بدء احتلال المنطقة عام 2018.

وبالتزامن خرج المئات من مهجري عفرين وأهالي الشهباء بريف حلب الشمالي، بمسيرة حاشدة في مدينة تل رفعت تحت شعار “عفرين لنا وستبقى لنا”، وسط ترديد شعارات تندد بالتواجد التركي في منطقة عفرين.

ويأتي ذلك، تزامناً مع الذكرى السنوية الخامسة لبدء العملية العسكرية “غصن الزيتون” على منطقة عفرين.

وتخضع عفرين للسيطرة التركية وفصائل معارضة موالية لها منذ العام 2018، وتشهد انتهاكات مستمرة وفقاً لتقارير الأمم المتحدة، ومؤخراً دخلتها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) المصنفة على لوائح الإرهاب.

شاهد أيضاً أعمال شغب كبيرة.. ماذا يجري في أمريكا؟

زر الذهاب إلى الأعلى