آخر الاخبارمحليات

بعد زيادة أسعار الأدوية 100%.. ماذا عن التأمين الصحي ؟!

أكد مدير هيئة الإشراف على التأمين رافد محمد، أن تم تحديث نظام البيانات الإلكتروني الخاص بشركات التأمين بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للأدوية التي وضعتها وزارة الصحة.

وبيّن محمد في تصريح صحفي وجود مقترح لمنح كل المتقاعدين تأمينـاً صحياً والبالغ عددهم قرابة 800 ألف متقاعد، مؤكداً أن عدد عقود المتقاعدين الموجودة حالياً لدى المؤسسة السورية للتأمين نحو 3 أو 4 عقود فقط، مضيفاً أن اختيارية عقود التأمين الصحي لشريحة المتقاعدين تعرض العقد للانتقائية السلبية وبالتالي صعوبة نجاح التأميـن.

وأشار إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر طلباً للتأميـن، بالتالي يحكم على العقد بالخسارة، لذلك سيرتفع قسط التأميـن السنوي لمبالغ خيالية، مضيفاً أن قيمته في عام 2021 كانت 90 ألف ليرة، وارتفع إلى 175 ألفاً عام 2022، وحالياً بالتجديد بداية شهر نيسان عام 2023 سيرتفع المبلغ بالتأكيد، لارتفاع أسعار الأدوية والتكاليف الطبية بشكل عام، الأمر الذي سيزيد خسارة العقد.

تابعنا عبر فيسبوك 

من جهته، أكد مدير المؤسسة السورية للتأمين أحمد ملحم  في تصريح صحفي، استمرار عمل الصيدليات الداخلة في التأمين الصحي بعملها، مشدداً على حرص المؤسسة على متابعة عملها من دون أي تأخير.

ولفت إلى أن هيئة الإشراف على التأمين تواكب ارتفاع أسعار الأدوية وتعمل بالتنسيق مع المؤسسة لمعالجتها بما يخص الشق التأميني، مبيناً أن تحديد الأسعار مرتبط بالتسعيرة التي تحددها وزارة الصحة سواء بالزيادة أم النقصان.

وفيما يخص أدوية المتقاعدين المزمنة، أشار ملحم إلى أنه تم تمديد فترة تسليمها حتى نهاية الشهر الحالي، مبيّناً وجود دراسة قدمتها هيئة الإشراف على التأميـن بشأن رفع التغطيات للمتقاعدين وهي قيد الإقرار.

شاهد أيضاً: بعد زيادة مخصصات دمشق من المحروقات.. المحافظ يعطي الأولوية للتدفئة

زر الذهاب إلى الأعلى