آخر الاخباررأس مال

الضريبة والضائقة المعيشية تدفع البريطانيين نحو المعونات!

سجل اعتماد البريطانيين على المساعدات الحكومية مستويات عالية جداً، حيث كشفت دراسة، أن أكثر من نصف الأسر البريطانية تحصل من الحكومة على أكثر مما تدفعه كضرائب لها.

وأظهر تحليل Civitas لبيانات مكتب الإحصاءات الوطنية  (ONS)، تسجيل رقم قياسي يبلغ 54.2٪  أو 36 مليون شخص، يعيشون على المزايا الحكومة غير النقدية، مثل خدمات هيئة الصحة الوطنية، والخدمات التعليمية، مبيناً أن الاتجاه طويل الأجل تصاعدي “بشكل واضح”.

وقال مؤلفا التحليل، تيم نوكس، ودانييل ليلي، إن “نسبة التبعية” هي الأعلى على الإطلاق.

وكان الرقم انخفض ​​بشكل مطرد منذ عام 2011، من 52.5٪ إلى 47.5٪ في 2019، لكنه نما خلال جائحة كـ.ـورونا.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشف التحليل، أن 83٪ من ضرائب الدخل يدفعها 40٪ فقط من البالغين البريطانيين، وأن 40٪ أي حوالي 27 مليون شخص، يتلقون ما متوسطه 23000 جنيه إسترليني سنوياً في شكل مزايا نقدية ومزايا عينية.

ويأتي ذلك بعد أن أكد وزير المالية، جيريمي هانت، في تشرين الثاني الماضي، أنه ستتم زيادة استحقاقات العجز وسن العمل بما يتماشى مع التضخم، مبيناً أن مثل هذه المزايا سترتفع بنسبة 10.1٪ اعتباراً من نيسان، بما يتماشى مع معدل التضخم في أيلول، بتكلفة 11 مليار جنيه إسترليني.

ولا تزال أزمة تكلفة المعيشة تضيق الخناق على البريطانيين، ومع ذلك فهناك مجموعة من المساعدات في بريطانيا التي تسمح للمواطنين بتسيير مواردهم المالية بشكل أفضل.

وفي هذا السياق، تقدم وزارة العمل والمعاشات البريطانية مجموعة متنوعة من المزايا والمساعدات، التي لا يعرف عدد كبير من البريطانيين أنهم مؤهلون للحصول عليها، كما تقدم هيئة الإيرادات والجمارك بعض الدعم أيضاً، بحسب الدراسة.

وأضاف المحللون، أنه في إطار دعم المعيشة، خصصت الحكومة البريطانية معونة معيشة بقيمة 900 باوند لثمانية ملايين شخص من أصحاب الدخل المنخفض والمستفيدين من المعونات، إذ ستدفع المعونة الجديدة على ثلاثة أقساط.

وسيُدفع القسط الأول من المعونة المقدر بـ 301 باوند في الربيع، والقسط الثاني المقدر بـ 300 باوند في الخريف، بينما يدفع القسط الأخير 299 باوند في ربيع عام 2024، هذا ولمّا تُحدد مواعيد الدفع بعدُ، كما قالت الحكومة: إنّ هذه المعونة ستساعد الأسر على دفع فواتير الطاقة المرتفعة.

شاهد أيضاً : محللون: 65% الركود الاقتصادي الأمريكي سيحصل هذا العام!

زر الذهاب إلى الأعلى