آخر الاخبارمحليات

“التبغ” تكشف عن إنتاجها للعام الماضي

103 مليارات سددتها خلال العام الماضي

كشف معاون مدير المؤسسة العامة للتبغ في اللاذقية قتيبة خضور أن المؤسسة تقوم بتغطية كل نفقاتها ذاتياً الجارية منها والاستثمارية، إضافة إلى تسديد التزاماتها تجاه الجهات ذات الصلة، حيث سددت المؤسسة العام الماضي 69 مليار ليرة سورية لوزارة المالية و34 ملياراً لوزارة الإدارة المحلية.

“خضور” وفي تصريح لصحيفة “تشرين” المحلية أوضح أن كمية الإنتاج المخططة للعام الماضي قدرت بـ8400 طن، في حين بلغت الكمية المنفذة فعلاً من الإنتاج المحلي خلال الفترة نفسها 7181 طناً، أي بنسبة تنفيذ 85 %، على الرغم من أن المؤسسة قامت بإجراء الصيانة لكل خطوطها خلال شهر نيسان الماضي، إضافة إلى الصعوبات التي واجهتها لتأمين بعض موادها الرئيسية المستوردة اللازمة لعملية الإنتاج بسبب الظروف العالمية وتأثيرها في تقييد حركة الشحن ونقل المواد، علماً أن نسب تنفيذ الخطة الشهرية تتجاوز الخطة الشهرية الموضوعة في معظم الأشهر.

تابعونا عبر الفيسبوك

ولفت معاون مدير المؤسسة إلى أن كمية المبيعات المخططة لعام 2022 قدرت بـ8400 طن، في حين بلغت الكمية المنفذة فعلاً في الفترة 6385 طناً، أي بنسبة تنفيذ 76 %، علماً أن المبيعات تنخفض نسبياً خلال شهر رمضان.

وأشار خضور إلى أن كمية التبوغ المشتراة من المزارعين بلغت حتى تاريخه 2200 طن تم تسديد قيمتها للمزارعين بـ13 مليار ليرة سورية .

وختم حديثه قائلاً إن “المؤسسة في إطار سياستها لتوسيع أنشطتها وزيادة طاقتها الإنتاجية لتلبية حاجات المواطنين، أدرجت مشروعاً لتركيب خط إنتاج جديد ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي”.

شاهد أيضاً: هل تغيّرت أولويات توزيع المحروقات في طرطوس؟

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى