آخر الاخبارسياسة

أول تعليق أمريكي على الهجوم “المجهول” في إيران؟

نفى المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، باتريك رايدر، ضلوع الولايات المتحدة في هجوم المسيّرات على مدينة أصفهان الإيرانية مؤخراً.

وبحسب وكالة “رويترز ” قال رايدر، بأنّ “الجيش الأمريكي لم يشارك في الضربات ضدّ إيران”، لكنّه أحجم عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين ومصادر مطلعة، تأكيدها أنّ “إسرائيل” هي من نفّذ هجوم إيران.

وأمس، عرض التلفزيون الرسمي الإيراني، مقاطع فيديو للمجمع التابع لوزارة الدفاع الإيرانية والذي تعرّض قبل يومين إلى هجومٍ بـ3 طائراتٍ مُسيّرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأظهرت مشاهد الفيديو أنّ المجمّع لم يتعرّض سوى لبعض الأضرار الطفيفة من ناحية السقف وأنّ العمل داخله ما زال جارٍ بشكلٍ عادي.

وعقب الإعلان عن استهداف مجمع تابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان، ضخّمت وسائل الإعلام المعادية لطهران الهجوم والخسائر ووصفتها بـ”الكبيرة”.

في وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية صدّ هجومٍ على أحد مراكزها في أصفهان وسط البلاد.

وأكدت الوزارة أنّ “الهجوم الفاشل تم باستخدام طائرات مسيّرة، مستهدفاً أحد مجمعات الصناعات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع”.

وتعليقاً على الحادثة، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إنّ “ما حدث في أصفهان يأتي في إطار محاولة أعداء إيران زعزعة الأمن”، وأكد أنّ “القوات الدفاعية أحبطت هذه المحاولة”.

شاهد أيضاً: إيران تكشف تفاصيل هجوم المسيّرات على أحد المراكز العسكرية؟

زر الذهاب إلى الأعلى