آخر الاخبارسياسة

روسيا تعرض المساعدة على سوريا وتركيا مجدداً

عادت روسيا لتعلن استعدادها لمساعدة سوريا وتركيا على إعادة العلاقات بينهما، على لسان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن “بوغدانوف” قوله إن “موسكو مستعدة للمساعدة في تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة على أساس مبادئ احترام السيادة السورية”.

وجاء كلام المسؤول الروسي عقب لقاء أجراه مع نائب وزير الخارجية السوري، أيمن سوسان، في موسكو، بحثا فيه “الوضع في سوريا، وجهود تعزيز التسوية الشاملة في البلاد”، وفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار بوغدانوف في البيان إلى “تعزيز مسار أستانا ضمن جهود التسوية السورية”، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة تكثيف العمل البنّاء للجنة الدستورية السورية”.

وفي وقت سابق أمس الإثنين، دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لمواصلة عقد لقاءات بين بلاده وروسيا وسوريا بمشاركة إيران، بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا، بحسب قوله.

وقال الرئيس التركي “لتجتمع تركيا وروسيا وسوريا، ويمكن أن تنضم إيران أيضاً، ولنعقد لقاءاتنا على هذا المنوال، لكي يعم الاستقرار في المنطقة، وتتخلص المنطقة من المشكلات التي تعيشها، وقد حصلنا وما زلنا نحصل وسنحصل على نتائج في

هذا الصدد”.
وكان نائب وزير الخارجية الروسي عرض سابقاً المساعدة في عقد لقاء بين وزيري خارجية سوريا وتركيا، وذلك بعد لقاءات أمنية وعسكرية بين الجانبين، أبرزها كان اللقاء بين وزيري الدفاع.

شاهد أيضاً: أردوغان لأمريكا: “ستدفعون الثمن”!

 

زر الذهاب إلى الأعلى