آخر الاخباررئيسيمحليات

900 مليون ليرة لإقامة سوق للسمك في طرطوس

أقرّ مجلس مدينة طرطوس إقامة مشروع سوق للسمك على العقار /9432/ على شاطئ طرطوس الجنوبي، جنوب موقع نادي ضباط طرطوس، عائد بملكيته للمجلس، وذلك بعد سنوات من المطالبة لإقامة هذا السوق المتخصص ببيع السمك وكل ما يتعلق بمهنة صيد السمك.

وبلغت قيمة المبلغ المرصود لإقامة هذا السوق ضمن خطة مجلس المدينة للعام الحالي 2023 / 900 / مليون ليرة سورية.

المهندس “هادي تفاحة “رئيس دائرة الأملاك بمجلس مدينة طرطوس، أوضح لصحيفة “تشرين” المحلية أن “سوق السمك الجديد من المشروعات الحيوية التنموية المهمة في المدينة، والأول من نوعه على مستوى مدينة طرطوس، وذلك لتعدد الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية فيه ولوجوده في منطقة حيوية مهمة”.

تابعنا على فيسبوك

وأضاف تفاحة: “نظراً لأهمية تنظيم هذه المهنة ولكون هذه المحلات لها اشتراطات فنية خاصة، تمت دراسة مشروع لإنشاء سوق سمك متكامل على العقار /9432/ من منطقة طرطوس العقارية، في منطقة محايدة للتجمعات السكانية وتخدّم معظم مناطق المدينة وقريبة من شاطئ البحر لتخفيف أعباء نقل السمك إلى مراكز البيع”.

وأشار تفاحة إلى أن مساحة الأرض تبلغ حوالي /2880/ م2 والمشروع هو /52/ محلاً لبيع السمك بالمفرق للمواطنين مع أربع صالات لمزاد السمك والجملة للصيادين، مع وجود كافتريتين لتخديم رواد السوق ومطعم للاستثمار وتخديم المنطقة السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى