آخر الاخباررأس مال

على خطى الفيدرالي.. مصرف الإمارات العربية يرفع سعر الفائدة!

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رفع “سعر الأساس” على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ25 نقطة أساس، من 4.4% إلى 4.65%، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس 2 شباط 2023.

ويأتي هذا القرار إثر إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي، رفع سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي بـ25 نقطة أساس في اجتماعه الذي عُقد بتاريخ 1 شباط 2023.

وفي ذلت السياق، قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي، من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي، كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانب أخر، وصل حجم إنفاق دولة الإمارات العام الجاري على الاتصالات وتقنية المعلومات إلى نحو 74 مليار درهم، موزعة بنحو 44.7 مليار درهم على التقنية بنمو 4.5 %، ونحو 29.3 مليار درهم بنمو 1% على قطاع الاتصالات الثابتة والمتحركة، مقارنة بالعام 2022، وفقاً لتوقعات مؤسسة البيانات الدولية «آي دي سي».

وأعلنت «آي دي سي» عن توقعاتها بتجاوز الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة وتركيا وإفريقيا، العام الجاري 233.8 مليار دولار بنمو 3.9% مقارنة بـ 2022، خلال مؤتمر عقدته في دبي الأربعاء، بحضور أكثر من400 من كبار المسؤولين التنفيذيين بشركات التكنولوجيا والاتصالات على مستوى المنطقة.

وقال جيوتي لالشانداني نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة مؤسسة البيانات الدولية «آي دي سي» في المنطقة على هامش المؤتمر: إن نمو الإنفاق على الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الإمارات، بسبب مواصلة الدولة توجهاتها الاستراتيجية في اتجاه الاقتصاد المعرفي القائم على المعلومات والرقمنة في جميع القطاعات، كما يسير القطاع الخاص على نفس هذه التوجهات العام الجاري.

شاهد أيضاً : من هي الدولة الأكثر فساداً بين الدول الأوروبية؟!

زر الذهاب إلى الأعلى