غاليري

أليك بالدوين رسمياً متهم بالقتل في قضية غالينا هاتشينز

عادت قضية مقتل مديرة التصوير غالينا هاتشينز أثناء تصوير فيلم “Rust” عام 2021 إلى الواجهة من جديد، بعدما وُجّهت تهمة القتل غير العمد إلى الممثل الأمريكي أليك بالدوين.

وقد أوضحت ماري كارماك ألتويس المدعية العامة في مقاطعة سانتا في أن التهمة نفسها وُجّهت أيضاً إلى هانا غوتيريز ريد المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم، كما علقت بالقول: «ما مِن أحد فوق القانون وسيتم تحقيق العدالة».

وفي حال إدانة بالدوين وريد بتهمة القتل غير العمد فقد تصل عقوبة كل منهما إلى الحبس 18 شهراً، لكن إذا أُدينا بـ”الإهمال” قد يُعاقبان بالسجن 5 سنوات بحد أقصى.

وأشارت وثيقة نشرتها المدعية العامة إلى أن بالدوين بدا خلال تلقيه تدريباً على استخدام الأسلحة النارية “مشتتاً وكان يتحدث عبر الهاتف مع أفراد عائلته”، ولم تستغرق جلسة التدريب سوى 30 دقيقة فقط بينما يُفترض أن تستمر ساعة على الأقل، حسب ما قالت المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم للمحققين.

يذكر أن الحادثة الشهيرة وقعت في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في موقع تصوير “راست” داخل مزرعة في سانتا في بولاية نيو مكسيكو، عندما ضغط بالدوين على الزناد من سلاح كان يُفترض أنه يحوي طلقات خلبية (صوتية فارغة)، لكن مقذوفة حيّة أصابت هالينا هاتشنز البالغة 42 عاماً وأدت إلى مقتلها، بينما أصيب المخرج جويل سوزا بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى