آخر الاخباررئيسيمحليات

مراكز تجميل في «دمشق».. رفع الدعم عنهم فرفعوا الأسعار !

أكد رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين “محمد سعيد السعدي” في تصريح لجريدتنا أنه تم استبعاد 1600 مركز تجميل في “دمشق” فقط من الدعم.

“السعدي” أوضح أن «قرار الاستبعاد سيؤثر بشكل سلبي على الأسعار من خلال رفع الأجور المخصصة والصادرة من قبل المحافظة»، لافتاً أن «لا أحد من العاملين في المهنة يلتزم بالتسعيرة وذلك بسبب العديد من الأسباب أولها تكاليف المواد الأولية كالصبغة والكريمات والزيوت، كما أن الأجور مرتبطة بارتفاع أجور الكهرباء والمحلات، إضافة بالإضافة لارتفاع ضريبة الدخل التي تجاوزت 50%».

تابعنا عبر فيسبوك 

ولفت إلى أن «أغلب الشكاوى تكون على أجرة صالونات الحلاقة النسائية»، موضحاً «دور الجمعية الحرفية للحلاقين برفع كتاب للتموين ليتم تشكيل لجنة خاصة، لكن بعد تحقق عناصر التموين من الشكوى غالباً لا تقع عقوبة بحق صاحب الصالون إلا بحال وجود شكوى من الزبون بشكل خاص».

وقال “السعدي” «تم رفع أجرة حلاقة الشعر والذقن للرجال، أما بالنسبة للنساء تم رفع أجور السيشوار وقص الشعر والتسريحات ضمن عدة تصنيفات بداية العام الراهن»، مبيناً أن «”الوزارة” رفضت تعديل أجرة تجهيز العروس والمكياج والصبغة وحمامات الزيت وتنظيف الحواجب ولصق الأظافر وغيرها، واعتبرتها “خدمات تختلف تسعيرتها من صالون إلى آخر”».

شاهد أيضاَ: استيراد سوريا من أوكرانيا متوقف منذ سنوات.. ولكن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى