آخر الاخباررأس مال

دعوات لإدراج سهم «وفا تيليكوم» ضمن «بورصة دمشق»

كشف المسؤول الإعلامي في سوق دمشق للأوراق المالية، “أسامة حسن”، أن دعوات ستوجه لشركة الاتصالات الجديدة، المشغل الثالث، “وفا تيليكوم”، لإدراج أسهمها في سوق دمشق.

ووضع حسن شرطاً لذلك، هو أن يسمح شكل الشركة القانوني بذلك، أي بشكل “مساهمة عامة” (كيان تجاري يمكن فيه شراء وبيع أسهم الشركة من قبل المساهمين)، وفقاً لما قاله لإذاعة “ميلودي إف إم” المحلية، اليوم السبت 26 من شباط.
واعتبر أنه لا توجد أسهم راكدة لكن توجد أسهم تكون أقل تداولاً، والبورصة مقسمة لقطاع مالي موزع على البنوك وشركات التأمين، ودائمًا قطاع البنوك هو الرائد كونه يشكل 60% من الشركات المدرجة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار إلى أن قطاع الأسمنت والتشييد شهد تداولات ملحوظة حتى لو كان التداول قليلًا، وأن أداء سهم “أسمنت البادية” كان جيداً، عازياً السبب إلى أن سوريا في مرحلة إعادة الإعمار وهناك توجه نحو الأسمنت والإنشاء.

ويبلغ عدد الشركات المساهمة العامة في سوريا 50 شركة فقط، وفق حسن، إذ أعرب عن أمنياته أن تكون التوجيهات بأن تكون شركات إعادة الإعمار في المرحلة المقبلة شركات مساهمة عامة كي تدرج في البورصة.

وردّ المسؤول الإعلامي في سوق دمشق على الانتقادات بخصوص قيم التداولات في البورصة العام الماضي، بأنها لا تعكس الحقيقة نتيجة انخفاض قيمة الليرة، مؤكداً أن قيم سوق دمشق للأوراق المالية ستبقى تاريخية العام الماضي حتى لو تم حسابها بالدولار، حسب قوله.

شاهد أيضاً: استيراد سوريا من أوكرانيا متوقف منذ سنوات.. ولكن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى