آخر الاخبارسياسة

تنبؤات أمريكية ووعيد روسي.. ما الجديد في الحرب الأوكرانية؟!

كشف مدير وكالة المخابرات الأمريكية المركزية وليام بيرنز، أن الأشهر الستة القادمة ستكون “حاسمة”، فيما يتعلق بالحرب الأوكرانية.

تصريحات بيرنز جاءت خلال حديث له في جامعة جورج تاون ونقلتها الصحفية في شبكة CBS أوليفيا غازيس عبر صفحتها في “تويتر” الخميس.

وكتبت الصحفية أوليفيا غازيس في شبكة “CBS ” الأمريكية: “قال بيرنز إن الأشهر الستة المقبلة ستكون حرجة، وأن روسيا تعتمد على الإرهاق السياسي للغرب، وأن واشنطن لا تعتقد أن موسكو جادة في التفاوض على تسوية.

وفي وقت سابق، أعلنت واشنطن عزمها نقل 31 دبابة من طراز M1 Abrams إلى كييف، وفي اليوم ذاته، أكدت الحكومة الألمانية أنها سترسل 14 دبابة ليوبارد 2 إلى أوكرانيا، وستصدر الإذن لدول أخرى لإعادة تصدير هذه المركبات.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفقاً لوزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، سيتم إرسال ليوبارد 2 إلى أوكرانيا “نهاية آذار”، كما أعلنت كل من بريطانيا والنرويج وبولندا وسلوفاكيا وفرنسا عزمها على تزويد كييف بالدبابات الغربية الصنع، وتتوقع كييف استلام ما يصل إلى 140 دبابة من 12 دولة كدفعة أولى.

من جهته، أشار السكرتير الصحفي لرئيس الاتحاد الروسي دميتري بيسكوف، إلى أن درجة التوتر حول الوضع في أوكرانيا تتزايد بسبب قرارات واشنطن وضغطها على الدول الأخرى.

على الجانب الأخر، قال ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، خلال زيارة لوحدة للإنتاج العسكري في موسكو: إن إمدادات السلاح للجيش الروسي ستتكثف خلال العام الجاري من أجل إلحاق ما وصفها بـ”هزيمة ساحقة بأوكرانيا”.

من جهته، توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالرد على ما وصفه بالعدوان الغربي الجديد على روسيا من خلال أوكرانيا.

وقال بوتين: إن “النازية ظهرت مجدداً وتهدد روسيا بالدبابات الألمانية”، في إشارة إلى قرار برلين إمداد كييف بدبابات “ليوبارد 2”.

وأكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن روسيا ستستخدم بالكامل إمكاناتها على أكمل وجه من أجل الرد على المخاطر في سياق العملية العسكرية بأوكرانيا.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن الغرب يأمل في إلحاق هزيمة جيوإستراتيجية بروسيا، ورفض ما وصفها بالمزاعم الغربية بأن موسكو ترفض التفاوض بشأن أوكرانيا، كما توعد لافروف بإبعاد الأسلحة التي وعد بها الغرب أوكرانيا عن الحدود الروسية.

شاهد أيضاً : منطاد صيني تجسسي يثير الرعب في أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى