آخر الاخبارسياسة

هل تكشف البحرية الأمريكية سرّ المنطاد الصيني !

مازالت الولايات المتحدة الأمريكية، تدخل في دوامة معرفة مهمة المنطاد الصيني، الذي حلّق فوق ساحلها الشرقي مؤخراً، وقامت قواتها بإسقاطه.

وفور إسقاط المنطاد الصيني، على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ضربت البحرية وخفر السواحل الأميركيان، طوقاً على موقع سقوط حطام المنطاد في المحيط الأطلسي.

تابعونا عبر الفيسبوك

لكن عملية استعادة حطام المنـطاد لمعرفة أسراره، قد لا تتم إلا بعد مرور اليوم، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية، أشارت إلى أن السفينة المتخصصة في انتشال الحطام لن تتمكن من الوصول إلى الموقع إلا خلال أيام، وليس اليوم.

وكان الجيش الأمريكي أسقط المنطاد الصيني بأمر من الرئيس جو بايدن قبالة سواحل كارولينا الجنوبية المطلة على المحيط الأطلسي، بعدما حلّق لأيام فوق الولايات المتحدة.

وحذر المسؤولون في منطقة شاطئ كارولينا الشمالية مرتادي الشواطئ من لمس أو نقل أي أجزاء من حطام المنطاد الصيني، قد يجرف على الشواطئ في الولاية أو بالقرب من ميرتل بيتش في كارولينا الجنوبية.

ورفعت حادثة تحليق المنطاد من مستوى التوتر بين واشنطن وبكين، وتسببت في تأجيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى الصين، والتي كانت مقررة، الأحد.

وقال مسؤول عسكري كبير لشبكة “فوكس نيوز” إن حقل الحطام (المكان المتوقع لوقوع الحطام) عرضه 11 كيلومترا، وعمقه 14 مترا.

وأضاف المسؤول أن هناك العديد من القطع البحرية التي تعود إلى البحرية الأمريكية وخفر السواحل الأمريكيين، بدأت في تأمين مكان الحطام، مشيراً إلى أن السفينة المتخصصة في أعمال انتشاله لن تأتي إلا خلال أيام.

ويسعى الأمريكيون إلى انتشال الحطام من أجل معرفة أسرار المنطاد، الذي قالت الصين إنه كان يعمل لغايات بحثية، بينما أكد مسؤولون أمريكيون أنهم واثقين من أن المنـطاد، هو لأغراض التجسس.

شاهد أيضاً لهذا السبب رئيسة الاتحاد الروسي تصف واشنطن بـ”الوقحة”

زر الذهاب إلى الأعلى