آخر الاخباررئيسيمحليات

ضحايا ومفقودون.. إليكم آخر مستجدات الزلزال المدمر

أعلنت وزارة الصحة السورية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 237 وفاة و639 إصابة، معظمها في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

وبيّن مدير مشفى بانياس عماد بشور لـ”كيو ستريت”، أنه تم إسعاف 15 شخص في بانياس جراء إصابتهم نتيجة حدوث انهدامات ببعض الأبنية، وكان من بين تلك الإصابات إصابة لطفل ببعض الجروح، مضيفاً أنه أنه تم إنقاذ الجميع، مشيراً إلى أن الإصابات تراوحت ما بين رضوض وجروح بسيطة.

من جهته، أكد رئيس مجلس مدينة بانياس لـ”كيو ستريت”، أنه تمت إزالة الانقاض من الشوارع، لافتاً إلى وقوع أضرار مادية جراء انهيار بعض الأبنية بالقرب من القلعة في القدموس.

تابعنا على فيسبوك

بينما صرح مدير مشفى القدموس، عن عدم ورود أي إصابات إلى المشفى، في حين، بيّن رئيس مجلس مدينة القدموس طارق عطفة في تصريح لـ”كيو ستريت”، أنه تم انتشال شخصين من تحت الأنقاض جراء انهيار عدد من الأبنية بمحيط قلعة القدموس الأثرية.

وبحسب مراسل “كيو ستريت”، أن صخرة كبيرة سقطت على منزل أحد المواطنين بقرية نحل العنازة بريف بانياس، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

وعلى إثر الزلزال، أعلنت جامعة طرطوس، عن تأجيل الامتحانات المقررة يوم غدٍ الثلاثاء، إلى موعد يحدد لاحقاً.

وكشف مصدر بالدفاع المدني في حلب، عن سقوط 3 أبنية مؤلفة من أربعة طوابق في حي الكلاسة بالقرب من جامعة زيد بن حارثة، وتمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال أول جثة من تحت الأنقاض حيث يتوقع وجود عدد من المفقودين تحت الانقاض.

كما تم انتشال 4 جثث من بناء مؤلف من خمسة طوابق في حي المشارقة، فيما تواصل فرق الإنقاذ أعمالها للبحث عن مفقودين آخرين.

من جهته، أعلن معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية، أنه تم إرسال 6 سيارات إسعاف وعيادة متنقلة (بالتجهيزات والمستلزمات والكوادر الصحية) من ريف دمشق إلى اللاذقية، مؤكداً في وقت سابق من إعلانه، أنه تم رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المشافي في كل المحافظات، واستنفار فرق الاستجابة التي تقوم بنقل الإصابات للمشافي، وتطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة.

وأشار ضميرية إلى إرسال فرق طبية من محافظات حمص وطرطوس مع 11 سيارة إسعاف وتوزيع العيادات المتنقلة في حلب والبالغ عددها 15 سيارة على أماكن متفرقة لفرز الإصابات حسب الخطورة.

محافظ حماة محمود زنبوعة، ذكر أنه تم تسجيل 9 وفيات و17 إصابة في حصيلة أولية بمختلف مناطق المحافظة جراء الزلزال، مشيراً إلى أن فرق الإسعاف والدفاع المدني تواصل عملها في المناطق المتضررة.

وكان مدير عام المركز الوطني لرصد الزلزال رائد أحمد، قد أوضح أن البلاد تأثرت بالزلزال الذي حدث في شمال إسكندرون بشكل عام بمختلف مناطقها، فيما كان الأشد تأثراً المناطق القريبة من مركز الزلزال في إدلب واللاذقية وحلب.

وكانت قد ضربت هزة أرضية بقوة 7.7 على مقياس ريختر منطقة شرق المتوسط، حيث شعر بها سكان المحافظات السورية.

شاهد أيضاً: أهالي سلحب يقدمون مبنى لقيادة الشرطة

زر الذهاب إلى الأعلى