غاليري

أرقام قياسية وإنجازات تاريخية من نصيب بيونسيه في “جرامي 2023”

أرقام قياسية وإنجازات تاريخية شهدها حفل توزيع جوائز النسخة 65 من “جرامي” لعام 2023، وكان على رأسها تصدر بيونسيه قائمة الفائزين في الحفل، وكذلك تربعها على عرش الأكثر حصولاً على الجائزة في التاريخ.

وحصلت بيونسيه في الحفل على 4 جوائز عن ألبومها الأخير “Renaissance”، وقد فازت بجائزة أفضل تسجيل راقص وإلكتروني عن أغنيتها “Break “My Soul”، وأفضل أداء وأفضل أغنية عن “آر أند بي”، وأفضل ألبوم من نفس الفئة أيضاً، لتصبح بذلك الأكثر فوزاً بجوائز جرامي في التاريخ بعدد 32 جائزة، متفوقةً بذلك على جورج سولتي الذي احتفظ بالرقم القياسي لسنوات بـ 31 فوز.

والتأثر كان واضحاً على بيونسيه أثناء تسلمها الجوائز وبعد تحقيقها الرقم القياسي في الجائزة، حيث قالت في خطاب بعد الفوز: «شكراً جزيلاً لكم، أحاول ألا أكون عاطفية للغاية، وأحاول فقط أن أستقبل هذه الليلة، أريد أن أشكر الله على حمايتي.. أود أن أشكر عمي جوني، الذي ليس هنا لكنه هنا بروحه، أود أن أشكر والدي وأمي.. أود أن أشكر زوجي الجميل، وأطفالي الثلاثة الجميلين الذين يشاهدونني في المنزل».

الأرقام القياسية في “جرامي 2023″ لم تتوقف عند بيونسيه فقط، حيث شهد الحفل عدة أرقام مميزة أخرى، وأبرزها انضمام الفنانة فيولا ديفيس إلى قائمة النجوم المنضمين إلى الـ  ” EGOT”، والتي تضم 18 فنان فقط في التاريخ استطاعوا الفوز بالجوائز الأربعة الكبرى (جرامي – الأوسكار – الإيمي – توني)، وذلك بعدما فازت بجائزة جرامي لأفضل كتاب صوتي عن مذكراتها “Finding Me”.

ومن أبرز الفائزين بجوائز “جرامي 2023″، حصول سام سميث مع كيم بيتراس على جائزة أفضل أداء ثنائي وجماعي في أغنية “Unholy”، بالإضافة إلى فوز هاري ستايلز بجائزة أفضل أداء صوتي في ألبوم بوب عن ألبومه “Harry’s House”، وفوز براندي كارليل بجائزة أفضل أداء روك عن ألبومها “Broken Horses”، بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل أغنية روك.

وفاز كندريك لامار على جائزة جرامي كأفضل أداء راب عن أغنية “The Heart Part 5” والتي فازت أيضاً بجائزة أفضل أغنية راب، وحصلت المغنية الإسبانية روزاليا على جائزة أفضل ألبوم لاتيني روك عن ألبومها “MOTOMAMI”، وحصلت النجمة تايلور سويفت على جائزة جرامي لأفضل فيديو غنائي عن فيديو أغنيتها “All Too Well: The Short Film”.

ومن الجوائز الرئيسية في حفل جرامي، فازت المغنية ليزو بجائزة جرامي لـ “تسجيل العام” عن أغنيتها “About Damn Time”، وحصلت النجمة أديل على جائزة أفضل أداء بوب منفرد عن أغنيتها “Easy On Me”، وحصلت سمارة جوي على جائزة أفضل جرامي لأفضل فنانة جديدة، وحصل هاري ستايلز على جائزة جرامي لألبوم العام عن ألبومه “Harry’s House”.

زر الذهاب إلى الأعلى